الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طلاب الاسمرات يحولون منهج «الإعدادى» لرسوم متحركة ضمن برنامج التحول الرقمي

كشكول

نجح تلاميذ مدرسة «تحيا مصر ١» فى حى «الأسمرات» في تحويل منهج المرحلة الإعدادية لرسوم متحركة من خلال الالتحاق، ببرنامج «التحول الرقمى» تحت رعاية محافظة القاهرة. 

نجح الموهوبون فى ترجمة المنهج الدراسى للصفوف الإعدادية، كاملا إلى فيديوهات كرتونية بتقنيات الـ«أنيميشن» والـ «موشن جرافيك»، والـ "وايت بورد"بعد تدريب عملى مكثف استغرق ثلاثة أسابيع.


كما صنع المشاركون فى البرنامج الطموح قصصا رقمية، وبرعوا فى إنشاء إستوديوهات افتراضية وابتكار نشرات وبرامج إخبارية مصورة، وذلك بأقل الإمكانات وبوفرة عظيمة فى الخيال.

تلقى التلاميذ التدريبات المتقنة على هذه الوسائل التعليمية الممتعة بصريا وثقافيا داخل مدارس بمنطقتى «الخليفة» و»المقطم»، التى اختارتها مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، لتكون أول إدارة تعليمية رقمية يطبق بها مشروع التحول الرقمى، ليتضمن تحويل المناهج إلى دروس تعليمية تفاعلية ومواد مسجلة بالرسوم المتحركة لتسهيل عملية الفهم والتلقى على الطلبة.

ويعد هذا المشروع ثمرة تعاون بين وزارة التربية والتعليم ومحافظة القاهرة بالتعاون مع   كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بجامعة القاهرة.

ويكرس المشروع الطلابى الباهر لفلسفة «من التعليم إلى التعلم”، التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى، بمبادرة «مصر الرقمية»، وتم تطبيقها في  مدارس «بالأسمرات» بصفتها رافدا حيويا من روافد تربية النشء وارتواء أفكارهم وإنجازاتهم وبما يخدم دمجهم مع التكنولوجيا الحديثة وتحسين جودة العملية التعليمية، بالحصول على طالب مبدع.. ومدرس متميز.. ومجتمع متطور    
 
وأكد خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن الدولة المصرية بكافة أجهزتها عازمة على  تطوير نظام التعليم  بكافة مراحله ولا سيما مرحلة التعليم الأساسى كنهج استراتيجى للدولة لبناء الإنسان، مع زيادة الاهتمام بتحسين آليات التنفيذ للوصول إلى الهدف المنشود من اكتساب المعرفة والمهارات للطلاب لتصبح تلك هى القيم الجديدة للتعلم لدى المجتمع، مشيرا إلى أن التعليم هو الركيزة الأساسية لتحقيق نهضة اجتماعية واقتصادية شاملة وخلق جيل واعي وقادر على النهوض بمستقبل الوطن،  ويكسبهم مهارات الحياة التي تشكل بنيانهم الفكري وسلوكهم من أجل تحقيق رؤية مصر 2030، فالنشء والشباب هم دعامة الجمهورية الجديدة.

Advertisements
Advertisements