الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«المهن التعليمية» تنصف معلمي الشروق وتحذر من خصم نسبة عمولة 1% (تفاصيل)

صورة من خطاب المهن
صورة من خطاب المهن التعليمية للادارة القاهرة الجديدة

حذرت النقابة العامة للمهن التعليمية، برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين، ورئيس اتحاد المعلمن العرب مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني فى محافظة القاهرة، من استمرار قيام أقسام الحسابات والماليين في الشروق التعليمية  والحسابات في إداراة القاهرة الجديدة والتابعة للمديرية من خصم مبلغ 1% من 7% المخصومة لصالح صندوق الزمالة في نقابة المهن التعليمية، تحت زعم كونها عمولة، طبقًا لقرار وزارة المالية.

وقالت النقابة المهن التعليمية فى خطاب رسمي حصل موقع «كشكول» على نسخة منه، أن القرار مخالف لنص القرار الوزاري رقم 131 لسنة 2018 المادة 70، الذي أكد علي عدم جواز خصم نسبة من المنبع، وبذلك فلا يجوز للادارات التعلمية الخصم من المنبع.

جاء ذلك علي خلفية قيام نقابة الفرعية للمعلمين في القاهرة الجديدة والشروق برئاسة كرم عبد اللاه، بتقديم شكوى للجهاز المركزي للمحاسبات وللنقابة العامة المهن التعليمية بواقع الضرر الواقع على المعلمين فى الإداراتين.

وطالب رئيس النقابة الفرعية للمعلمين فى القاهرة الجديدة، مديرية التعليم فى القاهرة  بتعميم خطاب لمديرية تعميم علي كافة الإدارت التعليمية التابعة لها للحفاظ على أموال المعلمين من عبث الماليين الغير جديرين بإمكانهم وتفسير القرارات حسب الأهواء، حيث أن القانون أكد أنه لا يجوز خصم العمولة من المنبع لأنه من اختصاص النقابة العامة. 

يذكر أن مديرية التربية والتعليم  والتعليم الفني فى القاهرة، تعد أكبر المديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية، حيث تضم 33 إدارة التعليمية.

Advertisements
Advertisements