الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

الخاصة بفرع جامعة كوفنتري

جامعات المعرفة الدولية بالعاصمة الإدارية تكشف تفاصيل اعتماد شهادات التخرج

كشكول

 نظمت مؤسسة جامعات المعرفة الدولية المستضيفة لأفرع جامعات كوفنتري البريطانية ونوفا البرتغالية في العاصمة الإدارية الجديدة، مؤتمرًا صحفيًا للكشف عن المشروعات الجديدة والخطط المستقبلية المستهدفة خلال الفترة المقبلة، وكذلك تفاصيل الاعتماد الخاص بالبرامج والكليات الخاصة بفرع جامعة كوفنتري من قبل المجلس الأعلى للجامعات تزامنًا مع قرب تخريج أول دفعة من فرع جامعة كوفنتري.

جاء ذلك  بحضور كل من إيهاب سلامة، نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة، وبروفيسور ستراتيس كاناراكوس، رئيس فرع جامعة كوفنتري، وبروفيسور فرانشسكو كارميلو، رئيس فرع جامعة نوفا، والدكتورة دينا برعي، مساعد رئيس المؤسسة للتنسيق الأكاديمي للفروع، ونخبة من الصحفيين والإعلاميين من المؤسسات الصحفية المختلفة.


وقال سلامة، إنه من المقرر فتح باب التقديم المبكر للطلاب الراغبين بالالتحاق بفرع جامعة كوفنتري أو فرع جامعة نوفا، وذلك اول شهر ديسمبر المقبل، مضيفا أنه سيتم الإعلان عن منحة التقديم المبكر بقيمة 1500 جنيه استرليني بشأن الالتحاق بفرع جامعة كوفنتري، و1000 يورو للالتحاق بفرع جامعة نوفا البرتغالية. 


كما أعلن عن استضافة مؤتمر ” QS Reimagine Education”  و المعروف باسم "جوائز أوسكار التعليم " الشهر المقبل  وذلك بالتنسيق مع جامعة نوفا حيث سيشارك 1400 متنافس حول العالم، بقيمة جوائز 50 ألف دولار حيث يشمل 18 فئة للجوائز للمعلمين والجامعات وشركات تكنولوجيا التعليم والمنظمات التي تقدم مثالًا بارزًا على الابتكار في مجال التعليم. 

 

وأضاف أن المؤسسة ستشهد نهاية العام الدراسي الجاري تخريج أول دفعة من كليات جامعة كوفنتري البريطانية من برامج كلية الهندسة، وكلية الحوسبة، وكلية التصميم والإعلام الرقمي، لافتا إلى أن خريجي الجامعة يحصلون على شهادة من الجامعة الأم، حيث تم التجهيز الشامل لتخريج اول دفعة ومعادلة الدرجات العلمية من المجلس الأعلى للجامعات، حيث تم ادراج فرع جامعة كوفنتري ضمن الجامعات المعتمدة بالمجلس الاعلى للجامعات مما يؤهل الطلاب للعمل بكافة الأسواق المحلية والعالمية.

 

وكشف ” سلامة“، أن جامعات المعرفة الدولية بصدد إبرام عدد من بروتوكولات للتعاون المشترك مع بعض الجامعات الأهلية الجديدة والحكومية في ظل الدور المجتمعي الرائد الخاص بها، من حيث تبادل الخبرات العلمية والثقافية، مما يساهم في تحسين مستوى الخدمة التعليمية والارتقاء بمستوى الخريج ليكون منافسا وبقوة لسوق العمل إقليميًا ودوليًا.

 

وتابع، أن العام  الدراسي الجامعي الجديد 2023 سيشهد انضمام برامج جديدة لفرع جامعة كوفنتري كما انه يتم التنسيق حاليا لاضافة برامج في المجال الطبي والعلاج الطبيعي، لتكون نواة  للمدينة الطبية الشاملة المزمع إنشاؤها عام 2024  بحرم المؤسسة في العاصمة الإدارية الجديدة، لتكون أول مجمع تعليمي طبي في العاصمة الادارية من خلال استضافة كبرى المؤسسات التعليمية الدولية  في مجال  القطاع الطبي، تنفيذًا لرؤية وتوجهات الدولة المصرية وبما يلبي أهداف الجمهورية الجديدة.

 

كما أعلن ”سلامة“، ان مؤسسة جامعات المعرفة الدولية تستعد لإنشاء فرع جديد لها في مدينة الشيخ زايد الجديدة قريبا على مساحة ٣٠ فدان وذلك بعد الانتهاء من كافة الموافقات الرسمية من الجهات المعنية.

 

الجدير بالذكر أن المؤسسة تستضيف فرع جامعة كوفنتري البريطانية أحد كبرى الجامعات البريطانية والتي تعد أول فرع جامعة دولية ينضم للمشروع، وفرع جامعة نوفا البرتغالية والذي يعد أول فرع لجامعة برتغالية خارج حدود البرتغال، ويمنحا نفس شهادة التخرج المعتمدة من الجامعة الأم.