الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. تفاصيل سحل مديرة مدرسة على يد طالب فى الدقهلية (بالمستندات)

مديرة المدرسة
مديرة المدرسة

اعتدى طالب بالصف الثالث الثانوي بمدرسة موسى عبدالشافي الثانوية المشتركة بمركز دكرنس بمحافظة الدقهلية على مديرة المدرسة أثناء اليوم الدراسي، بسبب قيام الطالب المتغيب طوال العام ومعه مجموعة من الطلاب بالتوجه للمدرسة قرب خروج الطالبات في قطعة أرض تابعة للمدرسة لمعاكستهن.

وحاولت المديرة منع الطلاب عن معاكسة زميلاتهن وطالبت منهم الدخول للمدرسة وعدم الوقوف خارج سورها، فاعتدى الطالب على المديرة بالشتائم أولًا، ثم بالضرب في أنحاء متفرقة من جسدها حتى تعرضت للإغماء ونقلت في سيارة إسعاف لمستشفى دكرنس العام، وتم تحرير المحضر رقم 17498 في 20 / 11 / 2022.

تفاصيل الواقعة
وقالت مديرة المدرسة (ف. أ. س) إن الواقعة حدثت الأحد الماضي الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرًا، موضحة أنها توجهت أثناء اليوم الدراسي للإشراف على ري قطعة أرض يتم زراعتها تابعة للمدرسة ففوجئت بالطالب (م. ط. ل) وهو بالصف الثالث الثانوي وغائب المدرسة منذ بداية العام الدراسي يدخل ناحية الأرض التابعة للمدرسة ومعه موتوسيكل ومجموعة من الطلاب قرب وقت خروج الطالبات، فتوجهت إليه وعاتبته للتواجد وقت خروج الطالبات بقصد معاكستهن وطلبت منه الدخول للمدرسة إلا أنه اعترض وسبها بشتائم وألفاظ خادشة، ثم اعتدى عليها بالضرب حتى سقطت مغشيًا عليها ولم تعلم شيئًا بعد ذلك.

وأضافت فى تصريحات لها، أنه بالرجوع للكاميرات تبين أن عامل المدرسة هرّب الطالب من المدرسة، وكذلك الموتوسيكل الذي كان بصحبته، لافتة إلى أنه لن تستطيع التوجه للمدرسة نتيجة حالتها النفسية السيئة بعد الإهانة التي تعرضت لها حتى تحصل على حقها.

إصابات متفرقة لمديرة المدرسة
وأكد التقرير الطبي المبدئي إصابة مديرة المدرسة بكدمة بالساعد الأيمن وأخرى بالساعد الأيسر وكدمة أعلى الصدر من الأمام وخدوش بأعلى الظهر من الخلف وخدش بالرقبة من الأمام وخدوش بالخد الأيمن وكدمة أسفل العينين وخدش بجانب العين اليمنى.

وقالت شقيقة مديرة المدرسة المحامية "م. س" إن الإجراء الطبيعي المتبع قيام وكيل المدرسة بإبلاغ شرطة النجدة للقبض على الطالب لكن هذا لم يحدث، كما قام العامل بتهريبه، مضيفة أنه كان من المفترض فصل الطالب وأن تعليمات الوزارة صريحة بهذا الشأن لكن الشئون القانونية بإدارة دكرنس التعليمية لم تحقق في الواقعة بحجة الانتهاء أولًا من الشق القضائي.