الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 الموافق 05 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة الأقصر يُتابع أعمال لجنة الاستماع للمتقدمين لوظائف التدريس بكلية الطب

كشكول


تفقد الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، أعمال لجنة الاستماع للمتقدمين لوظائف أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب بالجامعة، بحضور الأستاذ الدكتور محمد شحات، وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد عبد الله عباس، وكيل كلية الطب، لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

واطمأن رئيس الجامعة على حسن سير أعمال اللجنة، ووجه بتوفير كافة سبل الراحة لتسيير أعمال اللجنة، مشيرًا إلى أنه تقدم للجنة الاستماع بتخصص جراحة العظام عدد 6 مرشحين وسيتم إعلان النتائج عقب انتهاء كافة اللجان بمختلف التخصصات من مهامها.

وأوضح رئيس الجامعة، أنه تم تشكيل لجنة الاستماع على قدر كبير من الكفاءة والتي تكونت من: أ. د فيصل فهمي آدم، أستاذ جراحة العظام بطب أسيوط، رئيسا للجنة، وعضوية كل من أ. د أسامة فاروق، أستاذ جراحة العظام بطب أسيوط، وأ. د خالد حسن، أستاذ جراحة العظام بطب أسيوط، لاختيار أفضل الكوادر المتقدمة لوظائف أعضاء هيئة التدريس بقسم جراحة العظام بكلية الطب.

وفي سياق آخر شارك الدكتور حمدي حسين، رئيس جامعة الأقصر، والمشرف على كلية الطب، في فعاليات المؤتمر الثاني لقسم جراحة العظام بكلية طب قنا، بالتعاون مع جمعية جراحة العظام المصرية، بحضور عدد كبير من جراحي العظام من مختلف محافظات الصعيد.

ناقش المؤتمر في جلساته التي استمرت يومين متتاليين بمشاركة استشاري وإخصائي جراحة عظام بحضور عدد كبير من جراحي العظام من مختلف محافظات الجمهورية، عددًا من أوراق العمل حول جراحات العمود الفقري والمفاصل الصناعية والمناظير، وأحدث طرق العلاج فيما يتعلق بالإصابات المختلفة بما فيها جراحات الحوض والأطراف، وتقنية علاج التشوهات الخلقية، واستعراض الحالات المعقدة. للوقوف على أحدث التقنيات في مجال جراحة العظام من أجل الارتقاء بالخدمة التعليمية والعلاجية المقدمة من القسم.

من جانبه أكد رئيس الجامعة، أن مشاركة طب الأقصر في المؤتمر جاء إيمان بأهمية المشاركة في تلك المؤتمرات التي تناقش جراحات العظام، مشيرا إلى أن قسم جراحة العظام بكلية الطب يحقق رسالة الجامعة في صنع المعرفة ونشرها عن طريق المؤتمرات والندوات وهو ما يعد مجهودًا رائدًا يقوم به إلى جانب تنفيذه لاستراتيجية الجامعة الهادفة إلى خدمة المجتمع عن طريق التعاون مع مختلف الهيئات والمستشفيات.

Advertisements
Advertisements