الإثنين 05 ديسمبر 2022 الموافق 11 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. تكليف موجهين العربي بالنزول للمدارس التى تعاني من العجز في أسوان

اجتماع موجهين اللغة
اجتماع موجهين اللغة العربية

عقد عبد الكريم لطفى وكيل مديرية التربية والتعليم بأسوان اجتماعًا اليوم، مع  موجهى اللغة العربية بإدارة أسوان التعليمية بقاعة الاجتماعات بديوان المديرية، بحضور عبير أبوالنجا مدير إدارة التجريبيات ومنى السويفى موجه أول اللغة العربية بإدارة أسوان.
 

 قام  وكيل المديرية بالترحيب بالحضور ثم استعرض خطط توجيه اللغة العربية للنهوض بالمادة بإدارة أسوان وتابع خريطة توزيع معلمى اللغة العربية المتعاقدين بنظام الحصة على المدارس التى تعانى عجزًا ، واستمع لبعض ما تم اتخاذه من إجراءات للتغلب على سد العجز بهذه المدارس.

  وفتح وكيل المديرية باب النقاش للحضور حول أهم المشكلات التى يتم مواجهتها أثناء المتابعة بالمدارس، واستمع لمقترحات من بعض الموجهين مثل الاستعانة بمن يؤدون الخدمة العامة من الخريجين وطلاب التربية العملى بالمدارس والاستفادة من تواجدهم لسد العجز وإعادة توزيع معلمى الثانوى على المراحل التعليمية الأقل ومعلمى الحصة على المدارس الأكثر احتياجًا لسد العجز.

   وكلف لطفى الموجهين بالنزول يوميًا لمدارس المرحلة الإعدادية (السدر - الرائد محمود يعقوب- الأعقاب القديمة - أحمد صابر- أسوان الجديدة المتميزة للغات - ٦أكتوبر) والتى تعانى من عجز صارخ والمتابعة المستمرة لتلك المدارس حتى نهاية العام الدراسى، وشدد على أن الطلاب أمانة لدينا، علينا جميعًا أن نتكاتف لتقديم تعليم جيد لهم وعدم ترك أى فصل بدون معلم.

  وأكد لطفى على ضرورة حسن التعامل والتواصل المستمر بين الموجهين بعضهم البعض وبين معلميهم لأن العلاقة الودية بينهم القائمة على الاحترام والتقدير تمثل أكبر حافز لتجاوز أى معوقات وصعاب ولتقديم أداء أفضل بما يخدم الصالح العام والعملية التعليمية بأسوان.


 

  وفى نهاية الاجتماع قدم  وكيل المديرية التحية للسادة موجهى اللغة العربية والموجهين بكافة المواد والأنشطة لجهودهم الدؤوبة والمخلصة للتغلب على مشكلات العجز والعمل على الارتقاء بالعملية التعليمية داخل تعليم أسوان.

Advertisements