الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

توجيهات لمديري مدارس بورسعيد بعدم التعامل مع أي كيانات خارج المؤسسة التعليمية

كشكول

عقدت الدكتورة هالة عبد السلام، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد، عصر اليوم الثلاثاء، اجتماعين متتاليين بمديري مدارس المرحلتين الابتدائية والإعدادية وذلك بقاعة المؤتمرات الرئيسية بديوان المديرية.

وشددت وكيل الوزارة على عدم التعامل مع أي كيانات أو أفراد من خارج المؤسسة التعليمية لأي سبب من الأسباب، أو التعاقد مع أي جهة أو مؤسسة تحت أي شعار أو مسمى، وكذلك عدم استقبال أي شخصيات أو أي كيانات داخل المؤسسات التعليمية دون الرجوع مسبقًا لإدارة أمن المديرية.

وأشارت إلى أن كل مدير مدرسة هو المسئول الأول عن طلابها ومعلميها وموظفيها وعن كل ما يدور داخل أسوارها وفصولها، وأنه لا يجوز لأي مدير مدرسة تجاوز إدارته التعليمية والتعامل المباشر مع ديوان المديرية لأي سبب من الأسباب.

وأكدت على ضرورة متابعة دفتر الحضور والانصراف للعاملين بالمدارس يوميًا، وكذلك متابعة غياب الطلاب واتخاذ ما هو متبع من إجراءات حيال إعلان أولياء أمورهم بتجاوز نسبة غيابهم.

ووجهت وكيل الوزارة بإتباع أساليب ترغيب الطلاب لتحفيزهم على الانتظام في الحضور إلى المدرسة حتى ترتفع نسبة تحصيلهم للعلم ونبذ العنف البدني ومحاسبة كل المخالفين والمقصرين، لافتة أنه سيجرى غلق باب التحصيل لمجموعات التقوية المدرسية يوم 30 نوفمبر الجاري، وعلى كل مديري المدارس اتخاذ ما يلزم نحو توريد اشتراكات الطلاب في موعدها تجنبًا للوقوع في المشكلات المالية والإدارية.

Advertisements