الأحد 27 نوفمبر 2022 الموافق 03 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تطوير مركب تدريب تخصص المصايد وفنون الملاحة البحرية بمدرسة  بورسعيد الميكانيكية

مركب تدريب الصيد
مركب تدريب الصيد لطلاب بورسعيد

 


 

 

تفقدت الدكتورة هالة عبد السلام وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد صباح اليوم مركب تدريب تخصص المصايد وفنون الملاحة البحريةالخاصة بمدرسة بورسعيد الثانوية الميكانيكية العسكرية للبنين الراسية بميناء الصيد ببورسعيد.

وشهدت وكيل الوزارة تدريبا عمليا لبعض طلاب شهادة الدبلوم لتخصص المصايد وفنون الملاحة البحرية على عملية الصيد بنظام الجر بعدإبحارها بمعاونة المشرفين وعادل مستجير مدير المدرسة.

وأكدت الدكتورة هالة عبد السلام أن المركب تعمل بمحرك بقوة 495 حصانا وطولها 20 مترا وتعمل بنظام صيد الجر وتتكون من طابقينبالإضافة إلى طابق غرفة المحركات وتستوعب 20 فدا من العمالة على متنها وتخدم 75 طالبا بالصفين الثاني والثالث بالمدرسة.

وأضافت وكيل الوزارة أن المركب قيد التطوير ورفع كفاءتها بإضافة كشافات إضاءة ليلية لتجميع الأسماك في حالة الصيد ليلا بنظام"الشانشيلا" بدلا من نظام الجر لافتة إلى أن هذا التعديل سيتيح عمل 36 فردا على متنها.

ولفتت الدكتورة هالة عبد السلام إلى أن تعليم بورسعيد يسعى لعمل شراكة لتحقيق الاستفادة القصوى من المركب وتحويلها من مركبلتدريب الطلاب فقط إلى التدريب ومشروع لرأس المال لصيد الأسماك بما يواكب متطلبات السوق.

جاء ذلك بحضور هيثم حمودة مدير عام إدارة التعليم الفني وخالد رزق مدير إدارة التجهيزات والمعدات الفنية وعبد الصمد كامل موجه عامالصناعات البحرية ومعتز حمودة موجه الملاحة البحرية.

Advertisements
Advertisements