الأحد 27 نوفمبر 2022 الموافق 03 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

محاضرة بعلوم عين شمس للتوعية بأهداف المبادرة الرئاسية حياة كريمة

كشكول

 

نظمت كلية العلوم بجامعة عين شمس محاضرة توعوية عن أهداف  المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي انطلقت عام ٢٠١٩ بتوجيهات من السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي
وذلك تحت رعاية أ.د محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، أ.د محمد رجاء السطوحى عميد كلية العلوم بالجامعة وبحضور كل من أ.د أمانى سليمان وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأ.د إيمان عبد العظيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب. 
اوضحت أ.د أمانى سليمان وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أهمية العمل التطوعى والذى يُكسب  الفرد الخبرة في مجال عمله، من خلال تعزيز المهارات المُستخدمة في مكان العمل؛ كمهارات التواصل، والعمل الجماعي، وحل المشكلات، وإدارة المهام.
مشيرة إلى أن الطلاب عليهم أن يكونوا على دراية بمشروعات بلادهم القومية والتطوعية التي تعود بالنفع على شعب مصر والمشاركة الفعالة بها.
و شكرت أ.د إيمان عبد العظيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب الحضور من أبناء الكلية  وحثتهم على خدمة بلادهم والتمسك بالإنتماء إليها والتطوع لخدمتها والعمل على تحقيق أحلامهم فيها واصفة إياهم   بأنهم أمل مصر المستقبلى  المنشود.
اوضح د. محمد عفيفى نائب رئيس القطاع الطبي لمحافظة القاهرة لمبادرة حياة كريمة تاريخ وأهداف المبادرة التي تعد أحد وأهم المبادرات الرئاسية لتوحيد كافة جهود الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص لهدف التصدي للفقر وتوفير حياة كريمة بها تنمية مستدامة  من خلال مشروع تنموى بجهود وأيادي شباب مصر والذى تحول إلى نجاح ونموذج يحتذى به والذى  يعمل لتنمية القرى لتصبح قرى نموذجية تتمتع بكافة أنواع الخدمات وتحسين مستوى خدمات البنية الأساسية والعمرانية وبناء الإنسان المصري والنهوض بالمستوى الفكري والتعليمي والصحي للأجيال الصاعدة. 
واستعرض د. محمد عفيفى  أهداف المشروع القومي حياة كريمة وهي القضاء على الفقر وسد الفجوات التنموية والإستثمار في تنمية الإنسان وإحياء قيم المسؤولية المشتركة والإرتقاء بالمستوى الإجتماعي وهي غايات لتحقيق حقوق الإنسان مشددًا علي أنه قد تم القضاء على الكثير من اشكال الفقر الذي يعد هدفا من اهداف التنمية المستدامة.
واشارت د. ليلى زيدان  بالمركز القومي للبحوث واحد منسقى مبادرة حياة كريمة بمحافظة القاهرة أن المبادرة تهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الاكثر احتياجا في الريف والصعيد وكذلك المناطق العشوائية في الحضر. وتعتمد المبادرة على تنفيذ مجموعة من الانشطة الخدمية والتنموية التي من شأنها ضمان حياة كريمة لتلك الفئة وتحسين ظروف معيشتهم وإشعارهم بالتغيير.
كما عرضت د. ليلى زيدان الخطة التى ستنفذ فى خلال الخمس سنوات القادمة والتى تستهدف أكثر من نصف سكان مصر في مشروع قومى واحد كما عرضت الجهات المشاركة بتلك المبادرة كشباب الجامعات والمتطوعين ومؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات الدولة.

Advertisements