الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"جامعات المعرفة" تضم كليات القطاع الطبي اعتبارا من العام الدراسي 2023-2024

كشكول

 

قال إيهاب سلامة المدير التنفيذي لشركة السويدي إديوكيشن، أن مؤسسة جامعات المعرفة الدولية بصدد إضافة العديد من الكليات والبرامج الدراسية الجديدة.

وأشار علي هامش مؤتمر صحفي المنعقد اليوم، إلي أن مؤسسة جامعات المعرفة الدولية  تخطط لافتتاح كليات جديدة ضمن المرحلة  الأولي من المنطقة الطبية.

واستكمل أنه جاري التفاوض مع العديد من الجامعات الدولية المرموقة في تخصصات العلاج الطبيعي، الصيدلة الأسنان الطب البشري، والتمريض.

ونوه سلامة إلي أنه سيتم افتتاح برنامج العلاج الطبيعي في العام الدراسي المقبل 2023-2024، علي أن ضم برامج الصيدلة والأسنان في العام الدراسي التالي 2024-2025.

وردا علي المال أشار سلامة إلي أنه البرنامج الزمني لافتتاح كلية الطب غير محدد حتي الآن نظرا لضخامة الاستثمارات والاحتياج إلي مستشفي تعليمية، موضحا أنه لن يتم قبل 3 سنوات.

وقال سلامة أن الجامعة بصدد إطلاق كلية التمريض أيضا لخدمة الكليات الطبية.

وردا علي سؤال للمال حول الاقبال المتوقع علي كلية تمريض في شريحة الجامعات الدولية، أشار سلامة إلي أن كلية التمريض ستكون بمصروفات رمزية وفي إطار الدعم المجتمعي.

ونوه سلامة الي أن مؤسسة المعرفة الدولية ستقوم بضم 8 برامج دراسة جديدة فضلا عن افتتاح برنامج الدراسات العليا وجاري الحصول على الموافقات اللازمة لبرنامج ماجيستير الإدارة الهندسية، ونظم معلومات المباني.

Advertisements