الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«25 جنيها».. قيمة إعادة القيد للطلاب المتغيبين عن المدرسة

وزير التعليم
وزير التعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفعيل خدمة غرامة اعادة القيد بسبب الغياب للمرحلة الثانوية، من خلال البريد وخدمة فوري.

وجاء كود فوري 66611 لإعادة القيد المرة الأولي، و66612 لإعادة القيد المرة الثانية، وذلك بقيمة غرامة 25 جنيها.

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، بضرورة تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعيًا لجميع الطلاب بمختلف المراحل التعليمية، وخاصًة طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة.

جاء ذلك في الكتاب الدوري، الذي أصدرته الوزارة، اليوم، الثلاثاء، بشأن تنظيم سير العملية التعليمية، والحفاظ على صحة وسلامة الطلاب، وتحسين الخدمات التربوية والتعليمية والارتقاء بالمنظومة التعليمية.

وقررت وزارة التربية وقف التحويلات لطلاب الصف الثالث الثانوي، إلا من خلال الإدارة العامة للتعليم الثانوي بديوان عام الوزارة، وذلك للحالات الضرورية التي تستدعي ذلك فقط.

وتضمن الكتاب تنظيم رحلات مدرسية للطلاب لزيارة المشروعات القومية؛ لتعريفهم بما تم إنجازه على أرض الواقع من هذه المشروعات، وتنمية روح الولاء والانتماء لديهم، إلى جانب اكتساب مهارات التعلم الذاتي وإثراء الثقافة والمعرفة لديهم بالأحداث الجارية على كافة المستويات، من خلال البحث، والدراسة والاطلاع المباشر.

وأكدت الوزارة أنه سيتم تطبيق المرحلة الثانية لليوم الرياضي، وكذا اليوم الثقافي والفني بالمدارس، وفترات المشاهدة من خلال إضافة نسبة (25%) الثانية من المدارس على مستوى كل إدارة تعليمية، بحيث ينتهي الفصل الدراسي الأول بتطبيق نسبة (50%) من المدارس، واستمرار تفعيل الأنشطة والفعاليات المرتبطة بالتوعية بقضايا البيئة، والمناخ حتى نهاية العام الدراسي، إضافة إلى ذلك تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعيًا لجميع الطلاب بمختلف المراحل التعليمية، وخاصًة طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة.

وبالنسبة لشؤون المعلمين.. جاء في الكتاب الدوري السماح لمعلم الأنشطة بالعمل بالحصة، وفق العجز والزيادة، والتغطية لليوم الرياضي والثقافي بالمدارس، وتفعيل وحدة التواصل والدعم للمعلمين بالمديريات التعليمية والتعامل بجدية مع أي شكاوى ترد إلى الوحدة، وبحثها بهدف إيجاد الحلول المناسبة لها، وإزالة كافة المعوقات والصعوبات التي تواجه المعلمين.

 

Advertisements
Advertisements