الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بدء العمل بمشروع إنشاء المجمع الطبي بالحرم الجامعي جامعة حلوان

بدء العمل بمشروع
بدء العمل بمشروع إنشاء المجمع الطبي بجامعة حلوان

المجمع الطبي بـ"جامعة حلوان" مشروع طبي كبير يضم مستشفى جامعي ومستشفى للطلبة ويخدم أهالي منطقة حلوان

رئيس جامعة حلوان: المجمع الطبي بالجامعة يهدف لتخفيف العبء على مستشفيات العاصمة

شهد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، اليوم، بدء انطلاق العمل بالمجمع الطبي بجامعة حلوان وهو مشروع تعمل الجامعة على تنفيذه ويضم مستشفى جامعي (تعليمي / اقتصادي)، بالإضافة إلى مستشفى للطلبة.

وذلك بحضور الدكتور حسام رفاعي، والدكتورة منى فؤاد عطية، والدكتور وليد السروجي نواب رئيس الجامعة، والدكتور هابي حسني مستشار رئيس الجامعة للمشروعات، وممثلي شركة وادي النيل للمقاولات، ومحمد ناصر أمين عام الجامعة، وهشام رفعت، ومها عبدالرحيم، وفريدة هاشم الأمناء المساعدين، وبعض مديري العموم.

وأكد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، أن هذا المشروع يأتي نظرًا للحاجة الملحة لاستكمال توفير متطلبات كلية الطب، بالإضافة إلى توفير احتياجات الجامعة الطبية والتعليمية حيث يوفر هذا المشروع الهام الاحتياجات الضرورية اللازمة لتعليم وتدريب الطلاب بشكل يربط العلم النظري، بالإضافة إلى ما سيوفره المجمع من إمكانات علاجية لسكان منطقة حلوان.

ويصف رئيس جامعة حلوان، الوضع الراهن للمشروع بأنه له العديد من المميزات الهامة حيث سيكون المجمع داخل الحرم الجامعي وسيتم تنفيذه من خلال استخدام أصول الجامعة الحالية، كما يتسم بقرب الموقع من مباني كلية الطب والتمريض، كما يتميز بسهولة فصلة واتصالة أيضا بباقي عناصر الحرم الجامعي، وقريب من الشوارع الرئيسية المحيطة بالجامعة، وهناك العديد من المزايا التنافسية للمشروع وهو عدم وجود مستشفى تعليمي في منطقتي جنوب وشرق القاهرة الكبرى، تقديم خدمات الرعاية الطبية للتجمعات الصناعية بمنطقة جنوب القاهرة.

وأوضح رئيس جامعة حلوان، الهدف من المشروع وهو توفير بيئة تعليمية متكاملة لتأهيل كوادر طبية في المجال الصحي وسد الاحتياجات في هذا القطاع الهام لخدمة شريحة واسعة من المواطنين، وذلك استنادًا إلى رسالة الجامعة ورؤيتها المستقبلية وخطتها الاستراتيجية، حيث يقدم المشروع خدمات علاجية والتعليم والتدريب وكذلك خدمة البحث العلمي. 

ومن جانبه أوضح الدكتور هابي حسني مستشار رئيس الجامعة للمشروعات، أن المستشفى يتم إقامتها على مسطح ٦٠٠٠٠ ألف متر، مسطح الدور الأرضي ٢٨٥٠٠ متر، وبمسطح مباني إجمالي ١٢٥٠٠٠ م٢، ويحتوي في المرحلة الأولى على ١٠٠٠ سرير، والمبنى يحتوي على العيادات وأقسام الأشعة والمعامل والوحدات العلاجية المتخصصة، بالإضافة إلى العلاج الإشعاعي وكذلك غرف العمليات المتخصصة ووحدات المناظير.

بدء العمل بمشروع إنشاء المجمع الطبي بالحرم الجامعي جامعة حلوان
بدء العمل بمشروع إنشاء المجمع الطبي بالحرم الجامعي جامعة حلوان
بدء العمل بمشروع إنشاء المجمع الطبي بالحرم الجامعي جامعة حلوان
بدء العمل بمشروع إنشاء المجمع الطبي بالحرم الجامعي جامعة حلوان
Advertisements
Advertisements