الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 الموافق 05 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

افتتاح يوم "هندسة بورسعيد" بمشاركة 22 جامعة و64 مشروعا للطلاب

كشكول

افتتح الدكتور أيمن محمد ابراهيم، رئيس جامعة بورسعيد، والمهندس عمرو عثمان، نائب محافظ بورسعيد، اليوم الإثنين، يوم "هندسة بورسعيد" الـ13، بحضور النائب الدكتور عاطف علم الدين، رئيس جامعة بورسعيد الأسبق وعضو مجلس الشيوخ، ونواب رئيس الجامعة، وعدد من قيادات الجامعة ورجال الأعمال والشركات الراعية.

ويشارك بيوم الهندسة 64 مشروعًا، و22 جامعة خاصة وحكومية، و180 طالبا من خارج الجامعة، بالإضافة إلى خريجي وطلاب كلية الهندسة، تحت شعار "Green Not Grey" - أخضر وليس رمادي - تحت إشراف دكتور هبه عبد العاطي، المنسق العام ليوم هندسة بورسعيد.

ورحب رئيس جامعة بورسعيد بالحضور والمشاركين باليوم، متطرقًا للحديث عما تمتلكه كلية الهندسة من منشآت ومعامل ووسائل وأساليب تكنولوجية حديثة لخدمة البلد في إطار "تكنولوجيا المعلومات"، لافتًا أن كلية الهندسة من أقدم المنشآت التعليمية وأُنشأت عام 1961.

وأشار إلى أن يوم هندسة بورسعيد يواكب بمشروعاته وفعالياته استضافة مصر لمؤتمر المناخ Cop27 والذي شاركت به الجامعة بمشروعات وفعاليات مختلفة، وأنه تخطط جامعة بورسعيد خلال الفترة المقبلة للابتكار والتطوير، والتنمية المستدامة. 

ومن جانبه، أكد نائب محافظ بورسعيد على أن المهندسين هم عماد المجتمع ومن بنوا الماضي والحاضر وسيبنون المستقبل، فهم أحد الأسباب الرئيسية في نجاح المشروعات العملاقة التي تشهدها مصر في عهد رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، وهم شريك رئيسي في التنمية التي تشهدها مصر في شتى المجالات، وبالتالي فكلية هندسة جامعة بورسعيد شريك رئيسي في التنمية والمشروعات على أرض بورسعيد، موجهًا الشكر لرئيس الجامعة على التعاون المستمر مع المحافظة.
 

Advertisements
Advertisements