الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 الموافق 05 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة سوهاج تختتم برنامجها التدريبي الـ44 عن مكافحة الفساد

جامعة سوهاج تختتم
جامعة سوهاج تختتم برنامجها التدريبي الـ٤٤ عن مكافحة الفساد

اختتم مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات جامعة سوهاج، فعاليات البرنامج التدريبي الـ٤٤ عن مكافحة الفساد "اونلاين"، وذلك بالتعاون مع وحدة مكافحة الفساد بالجامعة، والذي استهدف أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بكليات جامعة سوهاج المختلفة.

وأوضح الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، أن الجامعة تنفذ هذه البرامج التدريبية لكافة منسوبيها بهدف التوعية بضرورة تطبيق معايير النزاهة والشفافية والحوكمة التي تعد من أساسيات الحياة المؤسسية بالتعليم العالي بالجامعات، حيث تحرص الجامعة على تطبيق هذه المعايير والمبادئ في إطار الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.

وأشار رئيس جامعة سوهاج، إلى أن البرنامج التدريبي تضمن التعريف بأهم أنواع الفساد الإداري من المحسوبية والمحاباة واستغلال النفوذ الوظيفي والتهاون في القيام بواجبات الوظيفة، إلى جانب الفساد السياسي والأخلاقي، وتناول أيضًا مناقشة أهم أنواع الفساد المالي شاملًا الكسب غير المشروع والرشوة واختلاس المال العام وإهداره وغسيل الأموال، إلى جانب استعراض الآثار المترتبة على انتشار الفساد ووسائل مجابهته والحلول المقترحة للحد منه والقضاء عليه.

وأضاف الدكتور عنبر محمود مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات جامعة سوهاج، أن البرنامج التدريبي تناول أيضًا تقديم اقتراحات للحد من ظاهرة  انتشار الفساد، ومجابهتها بوسائل رادعة للقضاء عليها، ومناقشة نتائج الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ومعرفة آراء ومقترحات المشاركين فيها، مضيفًا أن البرنامج  استمر على مدار يومين بمعدل ١٠ ساعات تدرببية، وشارك به ٣٠ متدرب من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بكليات الجامعة المختلفة.

الجدير بالذكر أنه قام بتقديم البرنامج عن بعد (أونلاين) الدكتور سمير أبو المجد المدرس بكلية الحقوق جامعة سوهاج ومنسق لجنة مكافحة الفساد بالجامعة.

جامعة سوهاج تختتم برنامجها التدريبي الـ٤٤ عن مكافحة الفساد
جامعة سوهاج تختتم برنامجها التدريبي الـ٤٤ عن مكافحة الفساد
Advertisements
Advertisements
Advertisements