الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"صون لسانك".. مبادرة لتعليم الدقهلية للقضاء على التلوث السمعى بالمدارس

وكيل وزارة التعليم
وكيل وزارة التعليم بالدقهلية

 

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالدقهلية برئاسة ناصر شعبان، عن إطلاق مبادرة " صون لسانك" للارتقاء بسلوك الطلاب  وعدم تداول الألفاظ  النابية وسيكون ذلك من خلال الإذاعة المدرسية والندوات والملصقات. 

امتحانات نصف العام

ومنناحيةأخري عقد ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم فى الدقهلية، اجتماع مع موجهى  عموم المواد الدراسية والأنشطة المدرسية والموجهين الأوائل  وموجهين المواد والأنشطة لمناقشة استعدادات المديرية للامتحانات نصف العام الدراسى وامتحان شهر نوفمبر.

الانضباط

  وأكد ناصر على ضرورة الاهتمام بالطلبة الضعاف دراسيا والذين يعانون من صعوبات التعلم ووضع آليه لعمل برنامج علاجى لهم  للنهوض بمستواهم التعليمى واستثمار يوم السبت لعمل برنامج  علاجى لهم   واختيار أفضل مدرس لكل مادة  ليقوم بشرح المواد الدراسية.

 وشدد على الانضباط أثناء الامتحانات وعدم اصطحاب التليفون المحمول داخل اللجنه وان الامتحانات خط أحمر وسيكون امتحان الشهادة الإعدادية له نظام خاص وسيتم وضع آليةلتنفيذ امتحانات الشهادة الإعدادية وأشار إلى أنه لابد أن يراعى الوزن النسبي للإسئله فى مواصفات الورقه الامتحانية  وان تشمل المنهج الدراسى وتراعى  الطالب المتوسط والضعيف والمتفوق وأوضح ان  امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي سيكون الامتحان من المديرية وليس من الوزارةو 15% مقالي و85% إلكتروني.

الشهادة الإعدادية

وبشأن امتحان الشهادة الإعدادية،أشار أنه سيتم انتقاء واختيار أفضل العناصر لتشكيل لجنة استلام الأسئلة من المطبعة السرية الخاصة بالشهادة الإعدادية بالمديرية  وستكون مسؤوله عن التوزيع للمدارس مباشرة وسيتم تشكيل غرفة عمليات وتحرك سريع بديوان الإدارة التعليمية لمتابعة أعمال الامتحانات وحل المشكلات فور حدوثها وموافاة المديرية بأية واقعة فورًا والتأخير يستوجب المساءلة القانونية.

واكد على الالتزام الكامل بضوابط الامتحانات والتأكيد على مسؤولية رئيس اللجنة عن حسن سير العمل، مشددًا على ضرورة التحلي بالدقة والانضباط  والتصدي لحالات الغش أو الإخلال بالعملية الامتحانية.