الأحد 27 نوفمبر 2022 الموافق 03 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة سوهاج يبحث آليات التعاون التدريبي مع مؤسسة الجمهورية بالقاهرة

رئيس جامعة سوهاج
رئيس جامعة سوهاج يبحث آليات التعاون التدريبي مع الجمهورية

اجتمع الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، مع الكاتب الصحفي عبدالرزاق توفيق رئيس تحرير جريدة الجمهورية، وذلك لبحث آليات التعاون لتنمية مهارات الطلاب وأفراد المجتمع الجامعي، وصقلهم بالخبرات المهنية، وذلك بمقر المؤسسة بالقاهرة. 

وأكد رئيس جامعة سوهاج، أهمية الدور الهام الذي تقوم به المؤسسات الإعلامية المختلفة ذات الشعبية الواسعة في خدمة المجتمع، ‏وتوعية الرأي العام في مواجهة التحديات التي تواجه الدولة المصرية.

وأوضح رئيس جامعة سوهاج، أنه خلال الاجتماع تم مناقشة آليات التعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعة وجريدة الجمهورية، باعتبارها أحد الصحف القومية الرائدة، بهدف  تخريج كوادر صحفية وفنية لها ثقلها في سوق العمل الصحفي وتوفير بيئة تدريبية لطلابها، مثمنًا دورها في نشر الوعي والتصدي لحملات الشائعات والتشكيك والتي تستهدف النيل من مشروعاتنا القومية، بالرد بعرض الحقائق وتوعية المواطنين.

وأضاف رئيس جامعة سوهاج، أنه تم أيضًا عقد اجتماع مع أعضاء قسم التعليم بالجريدة، وهم محمد الصايم رئيس القسم، أسامة الدومة ومحمد زين، بهدف توفير الخدمات التدريبية العملية للطلاب لتأهيلهم لسوق العمل بعد التخرج.

رئيس جامعة سوهاج يبحث آليات التعاون التدريبي مع مؤسسة الجمهورية بالقاهرة
رئيس جامعة سوهاج يبحث آليات التعاون التدريبي مع مؤسسة الجمهورية بالقاهرة
رئيس جامعة سوهاج يبحث آليات التعاون التدريبي مع مؤسسة الجمهورية بالقاهرة

رئيس جامعة سوهاج يشارك باحتفالية الاعداد لمئوية جمعية أبناء سوهاج بالقاهرة

شارك الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، في الاحتفالية التي نظمتها جمعية أبناء سوهاج بالقاهرة، لاطلاق الاعداد لتنظيم احتفالية كبرى بمناسبة مرور ١٠٠ عام علي تأسيسها، بحضور المهندس خالد عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية وحمادة عثمان الأمين العام للجمعية واللواء محمد بكري طرخان رئيس الجمعية الشرفي وعدد كبير من القيادات التنفيذية والشعبية ومحافظى المحافظة السابقين اللواء وضاح الحمزاوي، والدكتور أيمن عبدالمنعم، ونواب البرلمان الحاليين والسابقين وعدد كبير من الإعلاميين.

وثمن رئيس جامعة سوهاج، في كلمته دور الجمعية الفعال والمتميز في خدمة المجتمع بما تنفذه من نشاطات ومبادرات تنموية مختلفة، مشيدًا بروح الألفة والمحبة التي تربط بين أبناء المحافظة ورغبتهم في الاستثمار في المشروعات الجديدة بمحافظة سوهاج.

ووجه رئيس جامعة سوهاج، شكره وتقديره للقائمين على إدارة الجمعية، وكافة الحضور من أبناء الشعب السوهاجي المخلص، على ما يتم تنفيذه من فعاليات مختلفة لخدمة الشعب السوهاجي، مضيفًا أنه بالتعاون مع الجامعة سيتم إنتاج فيلم تسجيلي عن مئوية الجمعية، ومعالم سوهاج والرموز الوطنية التي حظيت بها المحافظة عبر التاريخ، متمنيًا مزيدًا من التقدم والازدهار لمحافظة سوهاج وشعبها تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية واللواء طارق الفقي محافظ الإقليم.

Advertisements
Advertisements