السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حملة للتفتيش على منافذ بيع الأطعمة والمشروبات بمدارس عابدين

جانب من حملة التفتيش
جانب من حملة التفتيش فى مدارس عابدين


أكدت الدكتورة سامية علام مدير عام إدارة عابدين التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة أن صحة الطلاب واحد من أهم الملفات التي توليها إدارة عابدين التعليمية اهتماما بالغا، تنفيذا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ومديرية التربية والتعليم بالقاهرة بضرورة الرقابة على الأطعمة والمشروبات التي تقدم للطلاب عبر منافذ البيع في المدارس ( كناتين المدارس).

المنتجات المجهولة

وكشفت "علام" عن تفاصيل حملتها للمراقبة على منافذ بيع الأطعمة والمشروبات داخل المدارس التابعة لإدارة عابدين التعليمية، لافتة إلى تشكيل لجنة للصحة والسلامة لمتابعة منافذ البيع داخل المدارس، والتحذير من بيع المنتجات مجهولة المصدر أو الممنوع تناولها لمن هم أقل من ١٨ عاما.

 وشددت مديرة إدارة عابدين على جميع المدارس الالتزام بالتعليمات وعدم التهاون في صحة الطلاب، والتفتيش اليومي على ما يتم عرضه من منتجات داخل كنتين المدرسة.

حماية الاطفال

وفي سياق متصل، أطلقت الدكتورة سامية علام مبادرة "حماية أطفالنا ٠٠٠ مستقبل أوطاننا" وتهدف المبادرة لتوعية طلاب المدارس بأهمية اتباع أساليب التغذية الصحية السليمة، وكيفية الحفاظ على صحة الأطفال، وتعريفهم بالمنتجات ذات التأثير الضار على صحتهم وتحذيرهم منها.

يذكر أن اللجنة المشكلة لمتابعة منافذ بيع الأطعمة والمشروبات بالمدارس تضمنت كل من: سيد عبدالله  مدير إدارة المتابعة وتقويم الأداء بالإدارة، وأيمن إمام مدير إدارة الأمن بالإدارة، والمنسقة الصحية بالادارة دينا حسن، وعمر عبدالمنعم مدير قسم التغذية بالإدارة، وأشرف عبد العزيز مدير قسم الوحدة المنتجة بالإدارة، وحنان إبراهيم موجه التربية الاجتماعية بالإدارة.