الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رئيس أركان الدفاع الشعبي يكرم الطلاب والمعلمين المتميزين بمدرسة في الشرقية

جانب من تكريم المتميزين
جانب من تكريم المتميزين بالمدرسة الزراعية في الزقازيق

قال المهندس محمد فؤاد الرشيدي وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، أن  خطة الدولة  تهدف نحو الارتقاء والنهوض بمستوى التعليمالفنى وتطويره لما يمثله من أهمية كبرى لمستقبل الصناعة والمشروعات القومية الكبري  المنفذه وقدرته على تخريج كوادر فنية ماهرة ومدربة ومؤهلة لسوق العمل.

كما تهدف الخطة، إلي تحويل المدارس الفنية الى مدارس عسكرية لتحسين حالة الانضباط وغرس قيم الولاء والانتماء وحب الوطن لدي الطلاب  بالاضافة الي  تحسين سلوكيات الطلاب وتحقيق الانضباط والالتزام العسكرى وتوعية الطلاب بدور قواتنا المسلحة فى الحفاظ على أمن وسلامة الوطن ومقدراته والعمل على تخريج جيل قادر على مواجهة تحديات المستقبل.

جاء ذلك خلال استقبال  اللواء وليد حامد الحماقي رئيس اركان الدفاع الشعبي والعسكري، والدكتور احمد عبد المعطي نائب محافظ الشرقية، واللواء محمد قديرة

منسق وزارة الدفاع  بوزارة التربية والتعليم، واللواء احمد حمدي شواطه قادة قطاع وسط الدلتا لمدارس التأسيس العسكري، والعميد وائل عبد القادر المستشار العسكري لمحافظة الشرقية.

كما حضر الاستقبال  كل من أشرف العربي مدير عام التعليم الفني بالمديرية، وثروت لاشين مدير عام إدارة شرق الزقازيق التعليمية، ومحمد عراقي وكيل إدارة شرق الزقازيق التعليمية.

بدأت فعاليات الزيارة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم أعقبها تقديم طلاب وطالبات المدرسة لعروضًا عسكريه ورياضيه وفنية تضمنت مهارات الدفاع عن النفس وتدريبات رياضية تميزت  بمهارة الأداء والدقة في التنفيذ بالإضافة الي تقديم فقرات فنية نالت إعجاب الحضور.

و قام رئيس أركان الدفاع الشعبي والعسكري ونائب محافظ الشرقية  ووكيل أول وزارة التربية والتعليم والقيادات العسكرية والتعليمية بتكريمبعض الطلاب والمعلمين المتميزين بالمدرسة ثم قاموا  بتفقد معمل تصنيع منتجات الألبان بالمدرسة للتعرف علي المنتجات ومراحل التصنيع ليشيدا بجوده المنتجات المقدمة  وأسعارها المناسبة  للمواطنين حيث أن المدرسة حققت المركز الاول علي مستوي الجمهورية في مشروع رأس المال.

كما تفقدوا  عدد من الفصول المدرسية ولقاء عدد من الطلاب لحثهم على التزود بالعلم والمعرفة والحصول على الدرجات النهائية في المواد الدراسية وتحقيق المراكز الأولى على مستوى الجمهورية.