الإثنين 05 ديسمبر 2022 الموافق 11 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم الدقهلية: تنفيذ ١٩ ألف زيارة لمتابعة انضباط العملية التعليمية بمدارس المحافظة

جانب من اجتماع قيادات
جانب من اجتماع قيادات تعليم الدقهلية

 

عقد ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية وهاني عنتر  وكيل مديرية التربية والتعليم اليوم،  اجتماعا موسعا مع موجهى  عمومالمواد الدراسية والأنشطة المدرسية والموجهين الأوائل  وموجهين المواد والأنشطة لمناقشة استعدادات المديرية للامتحانات نصف العام الدراسىوامتحان شهر نوفمبر.

وأكد ناصر على ضرورة الاهتمام بالطلبة الضعاف دراسيا والذين يعانون من صعوبات التعلم ووضع آليه لعمل برنامج علاجى لهم  للنهوضبمستواهم التعليمى واستثمار يوم السبت لعمل برنامج  علاجى لهم، واختيار أفضل مدرس لكل مادة  ليقوم بشرح المواد الدراسية.
 

الامتحانات

وشدد على الانضباط أثناء الامتحانات وعدم اصطحاب التليفون المحمول داخل اللجنة، مؤكدا أن الامتحانات خط أحمر وسيكون امتحانالشهادة الإعدادية له نظام خاص وسيتم وضع آلية لتنفيذ امتحانات الشهادة الإعدادية.


الوزن النسبي للاسئلة 

وأشار إلى أنه لابد أن يراعي المسئول عن وضع الاختبارات الوزن النسبي للإسئله فى مواصفات الورقة الامتحانية، علي  أن تشمل المنهجالدراسى وتراعى  الطالب المتوسط والضعيف والمتفوق وأوضح ان  امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي سيكون الامتحان من المديريةوليس من الوزارةو 15% مقالي و85% إلكتروني.

زيارات المدارس 

واوضح عنتر، أن تم ١٩ ألف زيارة للمدارس خلال ١٤ يوما  من قبل الموجهين والموجهين الأوائل وموجهين العموم من المواد الدراسية والانشطة لمتابعة المدارس والوقوف على نقاط القوة والضعف وتذليل العقبات التى تواجه المدارس ووضع حلول  لتذليلها.

واوضح عنتر أنه تم الاستعانة بالمعلمين بنظام الحصة لسد العجز بالمدارس  وقدم الشكر لهم وطلب منهم المزيد من العطاء.

المطبعة السرية 

وبشأن امتحان الشهادة الإعدادية، أشار أنه سيتم انتقاء واختيار أفضل العناصر لتشكيل لجنة استلام الأسئلة من المطبعة السرية الخاصة بالشهادة الإعدادية بالمديرية  وستكون مسؤوله عن التوزيع للمدارس مباشرة وسيتم تشكيل غرفة عمليات وتحرك سريع بديوان الإدارة التعليمية لمتابعة أعمال الامتحانات وحل المشكلات فور حدوثها وموافاة المديرية بأية واقعة فورًا والتأخير يستوجب المساءلة القانونية.

ضوابط الامتحانات 

واكد على الالتزام الكامل بضوابط الامتحانات والتأكيد على مسؤولية رئيس اللجنة عن حسن سير العمل، مشددًا على ضرورة التحلي بالدقة والانضباط  والتصدي لحالات الغش أو الإخلال بالعملية الامتحانية.

وعلى هامش الاجتماع اطلق ناصر  مبادرة صون لسانك للارتقاء بسلوك أبنائنا الطلاب  وعدم تداول الألفاظ  النابية وسيكون ذلك من خلال الإذاعة  المدرسية والندوات والملصقات.

Advertisements
Advertisements
Advertisements