الأحد 27 نوفمبر 2022 الموافق 03 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

​​​​​​​ بمشاركة 161 طالبا.. انطلاق بطولة مدارس بورسعيد للشطرنج

جانب من بطولة مدارس
جانب من بطولة مدارس بورسعيد في الشطرنج

شهدت الدكتورة هالة عبد السلام وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد اليوم انطلاق بطولة المدارس الأولى للشطرنج المقامة بمدرسة بورسعيدالمتكاملة الدولية وذلك بحضور  حنان عثمان مدير إدارة التعليم الخاص ومصطفى عكاشة رئيس منطقة القناة للشطرنج والأستاذ لطفي عمرموجه عام التربية الرياضية والدكتورة غادة عطية مدير مدرسة بورسعيد المتكاملة الدولية.


وقالت وكيل الوزارة أن البطولة هي الأولى من نوعها على مستوى الجمهورية وتقام من أرض محافظة بورسعيد تحت شعار "بورسعيدتقود" تأكيدا على ريادة تعليم بورسعيد لمعظم الأنشطة والفاعليات التربوية التي عممت على مستوى الجمهورية تحت مظلة ودعم اللواء عادل الغضبان  محافظ بورسعيد.

وأضافت الدكتورة هالة عبد السلام أن البطولة يشارك فيها 161 طالبا وطالبة يمثلون 52 مدرسة ما بين التعليم العام والفني والخاصوتنظمها مدرسة بورسعيد المتكاملة الدولية تحت إشراف الإتحاد المصري للشطرنج بالتعاون مع توجيه عام التربية الرياضية وتستمر لمدة 4 أيام خلال الفترة من 20 إلى 23 نوفمبر الجاري.

وقد بدأت فاعليات البطولة بطابور عرض الفرق المشاركة ثم السلام الوطني ثم توالت كلمات كل من مدير المدرسة وموجه عام التربية الرياضية ورئيس منطقة القناة للشطرنج ووكيل الوزارة ثم انصراف طابور العرض لتبدأ الفقرات الاستعراضية ابتهاجا بانطلاق البطولة مقدمة من مدرسة بورسعيد الدولية المتقدمة الدولية ومنتخب بورسعيد الرياضي للبنات.


 

وعلى هامش البطولة أهدى رئيس منطقة القناة للشطرنج درع الاتحاد المصري للشطرنج لوكيل الوزارة لدورها البارز في دعم وانجاح البطولةكما أهدى نفس الدرع لمدير مدرسة بورسعيد المتكاملة الدولية لتنظيمها واستضافتها البطولة على ملاعبها.

Advertisements
Advertisements