الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

توقيع برتوكول تعاون مشترك بين جامعة حلوان وجهاز حماية المستهلك

كشكول

توقيع برتوكول تعاون مشترك بين جامعة حلوان وجهاز حماية المستهلك

 

التقى اليوم  الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان اللواء شريف الرشيدى نائب رئيس جهاز حماية المستهلك وذلك بحضور الأستاذ الدكتور وليد السروجى عميد كلية الطب والقائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذة مها عبد الرحيم أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث تم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الجانبين للدعم في كافة المجالات.

وعقب ذلك تم عقد  مجلس أعمال شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وفي كلمته رحب الأستاذ الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان بالسادة الحضور مهنئًا السادة وكلاء شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الجدد، وأوضح رئيس الجامعة أن الزيارات السابقة بالكليات جاءت للتأكيد على أن هناك خارطة طريق سيتم العمل على تنفيذها بهذا القطاع الهام والكبير، الذي يعد من أهم قطاعات الجامعة، مشيرًا إلى أن هذا القطاع يهتم بالبيئة المحيطة التي يجب أن تشتمل على كافة معايير الجمال.

ودعا رئيس الجامعة إلى ضرورة تأهيل الطلاب من خلال القطاع بالتدريب وتنمية المهارات للتوظيف ولكي يكونوا مؤهلين وذلك وفقا لخطة ٢٠٣٠ للتنمية المستدامة والتي تعنى بقطاع البيئة.

وقال رئيس الجامعة أننا نشهد الآن عقد مؤتمر الدول الأطراف قمة المناخ بمدينة شرم COP27 وقد شاركت الجامعة بقوة وعرضت مساهماتها بأبحاث للحفاظ على البيئة، قائلأ أنه يجب أن نوفر بيئة صالحة لكل شخص تؤهله نفسيا لأداء دوره، ونوفر بيئة صالحة للطلاب ومنتسبي الجامعة، وذلك تمهيدًا لإعلان جامعة حلوان في ٧ أكتوبر ٢٠٢٣ جامعة صديقة للبيئة وجامعة خضراء ولذلك يجب أن نعلم أين نوجد لنستكمل الطريق.

ودعا رئيس الجامعة إلى ضرورة تيسير الصعوبات التي تواجه قطاع البيئة ونشر الجمال البصري والحفاظ على البيئة وإعداد وتأهيل طلاب جامعة حلوان ليكونوا قادة للمجتمع، مشيرًا إلى أن كل الأنشطة الطلابية الخاصة ببناء الشخصية والخدمة المدنية والتدريب والجوالة قائمة على أن الطالب صديق للبيئة، وسيتم عمل عدد من المسابقات أفضل قسم وأفضل كلية وأفضل جامعة بمعايير ذات جودة عالية.

وقال رئيس الجامعة أنه يجب تفعيل المشاركة المجتمعية والتعاون مع المجتمع المدني، والإستعانة بالخريجين المتميزين، والتعاون مع المجتمع المدني، والتعاون مع الوزارات التي لديها أنشطة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وخلال الاجتماع تم عرض أنشطة محو الأمية، والندوات والمؤتمرات التثقيفية بالجامعة وكلياتها، والجدول الزمني للقوافل الطبية، الاجتماعية، والتثقيفية بمركز الصف خلال شهر ديسمبر ٢٠٢٢، والندوات التثقيفية والاجتماعية والمسرح وورش التدريب للرائدات الريفيات بالجيزة للمشاركة في العمل التنموي التطوعي في إطار خطة ٢٠٣٠.

هذا بالإضافة إلى عرض خطة المشاركة المجتمعية الخاصة بكلية التمريض للعام ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣، كذلك تم عرض تقرير القافلة الطبية المجانية لكلية الطب بالمركز الطبي نور الحبيب بمنشية عين حلوان بالتعاون مع النائب الدكتور محمود بكرى ونادي روتارى كايرو مدينتي.

كذلك تضمن الاجتماع عرض الخطة التنفيذية لمبادرة التمكين للتكيف مع التغيرات المناخية، وكذلك عرض تقرير إنجازات كلية السياحة والفنادق عن شهر أكتوبر ٢٠٢٢، وخطط كلية الفنون التطبيقية للتدريب، وكذلك تقارير كلية الفنون التطبيقية عن المنتدى الأكاديمي التصميم الأخضر، استدامة الحياة، وعرض مقترحات لتطوير مشروع محو الأمية.

 

Advertisements