الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

لبيعهم مذكرات للطلاب.. إحالة مديرة مدرسة ومعلمان للشؤون القانونية بشرق المحلة

جانب من جولة مدير
جانب من جولة مدير تعليم الغربية بمدارس المحلة



 


 

قرر ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، إحالة  مدير مدرسة وعدد ٢ من معلمي الحاسب الآلي، للشؤون القانونية لإعمالشؤونها، لقيامهم ببيع مذكرات للطلبة داخل مدرسة.
 

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قام بها وكيل وزارة التعليم بالغربية اليوم بمدارس إدارتي شرق وغرب المحلة، حيث شملت المتابعة مدرسة سندسيس للتعليم الاساسي، والشهيد رمضان حمدي الابتدائية، بإدارة غرب المحلة.

 

المقصف المدرسي

وخلال المتابعة في مدرسة سندسيس للتعليم الأساسي، تلاحظ عدد من السلبيات، بداية من عدم تواجد عضو الأمن بدفتر الأمن بجوارالبوابة، ثم تواجد أكثر من فصل بالفناء، وعدم تواجد التربية الرياضية مع الفصل، عدم نظافة المدرسة.

 

وشدد وكيل الوزارة خلال المتابعة على عدم السماح بدخول الأطعمة الضارة بمقصف المدرسة، كما شدد على عدم استخدام العصا والعقابالبدني داخل المدرسة.

الكتب

وأكد "حسن"، على ضرورة تسليم كتب الصف الثالث الاعدادي لجميع الطلاب فورا، والاهتمام بإزالة جميع التشوينات داخل المعمل، وتنظيمالدسكات داخل الفصول، والاهتمام بالنظافة والتطهير لجميع مرافق المدرسة من فصول وممرات وفناء ودورات مياه.

وفي مدرسة الشهيد رمضان حمدي الابتدائية، وجه وكيل الوزارة بضرورة إزالة كولدير المياه من الفناء، والتأكد من صلاحية وسائل الأمنوالسلامة، وتغطية جميع بواطات الكهرباء حفاظا على سلامة الطلاب والعاملين.

كما شدد على عدم استخدام العقاب البدني، والعصا حتى في الشرح، موجها بنظافة المدرسة، والاهتمام بالإشراف، والتأكد من انصراف جميع التلاميذ في نهاية اليوم من الفصول ودورات المياه.
 

العقاب البدني

وفي إدارة شرق المحلة التعليمية، توجه وكيل الوزارة إلى مدرسة سامول الثانوية المشتركة، حيث وجه بنظافة وتنظيم المكتبة، والتأكد منسلامة وصلاحية طفايات الحريق، ووسائل الأمن والسلامة داخل المدرسة، وإزالة الزرع الموجود أعلى سطح المبنى المدرسي.
 

واستكمل "حسن" جولة المتابعة إلى مدرسة الدكتور محمد خليفة للتعليم الأساسي بعزبة السادات، لمتابعة سير العملية التعليمية، حيث وجهبضرورة تنظيم المكتبة، وإمدادها بالكتب المناسبة للمرحلة السنية لطلاب المدرسة، والتواصل مع توجيه المكتبات للإشراف على ذلك، ووجهأيضا بضرورة عدم استخدام العصا والعقاب البدني داخل المدرسة.

واختتم وكيل الوزارة جولة المتابعة في مدرسة سامول التجارية المشتركة، حيث وجه بضرورة إزالة الرواكد فورا من الفناء، وعدم السماح بدخول الدراجات النارية، وتواجد عضو الأمن ودفتر الأمن بجوار البوابة، وعدم السماح بدخول او بخروج أي شخص إلا بعلم إدارة المدرسة.

وسائل السلامة

وخلال المتابعة داخل المدرسة، وجه بضرورة التأكد من وسائل الأمن والسلامة، وصلاحية خط الحريق، والطفايات، وتغطية البواطات، كماتلاحظ وجود فراغات بالمدرسة، حيث وجه بضرورة استخدام هذه الفراغات فورا.


 

Advertisements
Advertisements