الأحد 27 نوفمبر 2022 الموافق 03 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"الجلاد الصامت" ندوة بألسن الفيوم

كشكول

تحت رعاية أ.د ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، وإشراف أ.د محمد فاروق الخبيري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، شهدت أ.د منار عبد المعز، القائم بأعمال عميد كلية الألسن، الندوة الذاتية التي نظمتها الكلية بحضور أ.د علياء الشريف، القائم بأعمال وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ود.محمد عبد الرحمن، منسق الأنشطة الطلابية بالكلية، والسادة أعضاء لجنة التحكيم، ود.بيومي طاحون، ود.محمد كمال، ود.مي مواهب، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، وذلك اليوم الأحد 20 أكتوبر بمدرج 3 بالكلية.

تحدثت في الندوة الطالبة آية عاطف بالفرقة الثانية بالكلية، حول مفهوم الجلد الذاتي والتعرض لأنواع مختلفة من الضغوطات والاضطرابات النفسية، وبينت خلال حديثها الفارق بين المرض النفسي والذهني، حيث أوضحت أن المرض النفسي يتمثل في الشعور بالقلق والتوتر وأعراض الاكتئاب، أما الذهني فهو خلل في عمل خلايا العقل وانعدام الأهلية في التصرفات والسلوكيات.

وأشارت إلى العديد من العوامل التي تدفع الإنسان ناحية المرض النفسي، منها صراع الأجيال بين الآباء والأولاد، وفرض السطوة وعدم سماع آراء الأبناء والقسوة المفرطة في التعامل معهم، وشددت على ضرورة التربية السليمة التي تقوم على المشاركة والتعاون ومساعدة الأبناء في حل مشكلاتهم المختلفة.

وأوضحت أن التعامل مع الشخصيات السامة والعلاقات المؤذية يؤدي للشعور بالمرض النفسي، وأشارت إلى مخاطر الشعور بالوحدة حيث تسبب متاعب نفسية وجسدية جسيمة علي الإنسان.

واختتمت بضرورة أن يتحلى الشباب بالشجاعة الكافية في مواجهة مشكلاتهم النفسية وعدم الاستسلام لها والسعي نحو بناء علاقات سوية قادرة على تقديم الدعم لهم والتحدث إلى المختصين حال ازدياد المتاعب النفسية لديهم.

وعقب الندوة طرح السادة أعضاء لجنة التحكيم وبعض الحضور عددًا من التساؤلات حول موضوع الندوة.

Advertisements