الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"البحث العلمي" تعلن جوائز وانجازات الشركات المشتركة بحاضنة سينماتك

البحث العلمي تعلن
"البحث العلمي" تعلن جوائز وانجازات الشركات المشتركة بحاضنة

التابعة لشركة جيميناي أفريقيا بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي 

أعلنت شركة جيميناي أفريقيا عن جوائز وانجازات الشركات المشتركة بحاضنة سينماتك حيث فازت شركة (فوللك للحلول الإبداعية – Follk Creative Solutions) بجائزة أفضل مبادرة للأطفال، وتم الاستعانة بمنصة شركة (سكريبتات - Scriptat) من قبل أحد شركات الإنتاج للمساعدة في كتابة وتفريغ السيناريو، كما تم اختيار شركة (ستب انسيد - StepInside) للمشاركة في برنامج شارك تانك – النسخة المصرية هذا بالرغم من انطلاق الحاضنة منذ فترة قصيرة، إلا أن تأثير الأنشطة والتدريبات المقدمة والقدرات المتميزة لرواد الأعمال المشاركين بالحاضنة والذين قد تم اختيارهم بعناية ظهر بشكل ملحوظ خلال الأشهر الماضية.

وهذا إن دل على شيء، فيدل على أهمية الدور الذي لعبته حاضنة سينماتك كبرنامج دعم تم تصميمه خصيصا لرواد الأعمال في المجالات الفنية والإبداعية المختلفة وذلك للتطوير من أفكارهم ومساعدتهم على التواصل والتشبيك مع صناع السينما والفئات المستفيدة من منتجاتهم وخدماتهم.

فقد تم اختيار شركة فوللك للحلول الابداعية Follk Creative Solutions للفوز بجائزة "أفضل مبادرة للأطفال" لعام 2022 في الشرق الأوسط التي تقدمها BroadcastPro ME بدبي بالإمارات العربية المتحد عن مسلسل "نانا زنانة".

وقد كانت المنافسة قوية على الجائزة حيث تضمنت شركات من منتجي واستوديوهات محتوى الأطفال المشهورين مثل كارتوون نتوورك، سبايستوون، ديسكفوري وغيرها.

وتأتي الجائزة كجزء من حفل Broadcast Pro Summit & Awards 2022، الذي يكرم أولئك الذين ساعد عملهم الجاد وإبداعهم في تحسين الصناعة، بحضور أكثر من 230 من رواد الصناعة على مستوى العالم.

الجدير بالذكر أن "نانا زنانة" هو إنتاج أصلي من شركة Follk Creative Solutions بأيادي مصرية شابة وموهوبة، بالتعاون مع كرتون نتورك - الشرق الأوسط.

هذا وقد تم الاستعانة بمنصة شركة Scriptat والتي تم تطويرها خصيصا لكتابة وتفريغ السيناريو باللغة العربية من قبل أحد شركات الإنتاج في تفريغ سيناريو فيلم الخميس الجاي الذي سيتم  توزيعه بالسينما مع بداية العام المقبل، وبناءا على التجربة الناجحة في استخدام المنصة، تم الاتفاق مع شركة Scriptat على استخدام المنصة في عدد من الأفلام القادمة التي سيتم انتاجها قريبا.

"البحث العلمي" تعلن جوائز وانجازات الشركات المشتركة بحاضنة سينماتك
Advertisements
Advertisements