الإثنين 05 ديسمبر 2022 الموافق 11 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل

حبس متهم بسرقة "الفيزا كارد" بحدائق القبة

كشكول

أمرت جهات التحقيق بحدائق القبة اليوم، بحبس عاطل ٤ أيام على ذمة التحقيقات بتهمة سرقة الفيزا كارد من المواطنين بأسلوب المغافلة بدائرة القسم، كما أمرت بتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة.

تلقى قسم شرطة حدائق القبة بلاغا من موظفة بإحدى الجهات الحكومة، مقيمة بدائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء  بأنها حال تواجدها بدائرة القسم أمام إحدى ماكينات الصراف الآلى لصرف راتبها فوجئت بقيام أحد الأشخاص بالتظاهر بمساعدتها فى عملية الصرف وتحصل منها على الرقم السرى الخاص "بالفيزا" ثم قام بإعادة "الفيزا" إليها مرة أخرى والإدعاء بأنها غير صالحة، وعقب ذلك إكتشفت قيامه باستبدالها.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الإستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة (عاطل -  مقيم بدائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء بالقاهرة).

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وأمكن ضبطه، حال تواجده بدائرة القسم وبحوزته ("الفيزا" الخاصة بالمجنى عليها و(36) "فيزا كارد" بأسماء أشخاص آخرين) وبمواجهته اعترف بإرتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه.

وأضاف بقيامه بمزاولة نشاط فردى تخصص فى التحايل على المواطنين من كبار السن بدعوى مساعدتهم والإستيلاء على "الفيزا كارد" خاصتهم وإستبدالها بأخرى غير صالحة، وإستخدامها فيما بعد وسرقة المبالغ المالية من حساباتهم واعترف بأن "الفيز" المضبوطة بحوزته من متحصلات وقائع أخرى، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

Advertisements
Advertisements