الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

كَتمت أنفاسها.. جنايات المنيا تحيل قاتلة الطفلة ضحى لفضيلة المفتي

كشكول

قضت محكمة جنايات المنيا، اليوم السبت الموافق 19 نوفمبر الجاري بإحالة أوراق ربة منزل قتلت الطفلة ضحى البالغة من العمر 5 سنوات من مركز مطاي شمال محافظة المنيا عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، إلى فضيلة مفتي الديار المصرية لاستطلاع الرأي الشرعي في قرار إعدامها شنقًا.

صدر قرار الإحالة برئاسة المستشار سليمان عطا الشاهد وعضوية المستشارين شعبان مغربي محمد، سامح أحمد حسين، وتامر مجدى فريد، بحضور محمود رياض سعيد وكيل النيابة العامة وأمانة سر نبيل بشري.

تضمّن حكم المحكمة حضوريًا وبإجماع آراء أعضائها إحالة أوراق المتهمة منار.ب.ع إلى فضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في تطبيق عقوبة الإعدام شنقًا، وتحديد الدور الثالث من شهر ديسمبر المقبل للنطق بالحكم.


تعود أحداث القضية رقم 9611 لسنة 2021 جنايات مطاي والمقيدة برقم 1086 لسنة 2021 کُلي شمال المنيا، والتي أحالها المستشار طارق جلال المحامي العام الأول لنيابات شمال المنيا لمحكمة الجنايات إلى قيام المتهمة منار.ب.ع في يوم 16 يوليو من العام الماضي بقتل المجني عليها الطفلة ضحى أشرف 5 سنوات عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتت النية.

كما عقدت العزم المصمّم على قتلها نكاية بذويها إثر ظنّها نيلهم من سمعتها ولخلافات مالية، فتفقدت أثرها من شرفة مسكنها واستغلت فرصة وجودها وحيدة أمام مسكنها وما إن ظفرت بها حتى استدرجتها للداخل وقبضت على كلتي يديها من خلاف وكمّمت فاهها كاتمه أنفاسها، وانهالت عليها بضرباتٍ قاسيات بالرأس وأجزاء متفرقة من جسدها ومضت في تعديها مُحدثة إصاباتها والتي أودت بحياتها قاصدة من ذلك إزهاق روحها.

Advertisements