الأحد 04 ديسمبر 2022 الموافق 10 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

استئناف عقد الدورات التدريبية لتنمية مهارات المعلمين بمعاهد كفرالشيخ

كشكول

استأنفت إدارة التدريب التربوي بمنطقة كفرالشيخ الأزهرية انعقاد عددًا من الدورات التدريبية لتنمية مهارات معلمي العلوم العربية بمعاهد المنطقة بالمرحلتين الإعدادية والثانوية، والتي تقام بقاعة تدريب معهد محمد رجب الإبتدائي، وذلك لمدة أسبوع من صباح السبت الموافق 19 نوفمبر 2022 م، وحتى ظهر الخميس الموافق 24 نوفمبر 2022م. 


ويقوم على إلقاء محاضرات الدورة الدكتور عماد الدين سلامة، مراجع نظم جودة التعليم والاعتماد، وتضمن موضوع المحاضرة حول مناقشة مناهج مادة النحو لصفوف المرحلتين الإعدادية والثانوية.


وتعقد هذه الدورات في إطار سعي الأزهر الشريف لتقديم حزمة من البرامج التدريبية المتخصصة لتأهيل الكوادر التعليمية لمواكبة التطور التكنولوجي وتفعيل استراتيجيات التدريس الحديثة لصالح العملية التعليمية.
 

ومن جانبه يحرص  الدكتور عبدالناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة؛ على متابعة هذه الدورات التدريبية بإستمرار، موجهًا بتذليل أي عقبات تواجه القائمين على التدريب بالمنطقة، ومؤكدًا على حرص مشيخة الأزهر وقطاع المعاهد الأزهرية الدائم على رعاية المعلمين، والعمل على تحقيق التنمية المهنية المستدامة لهم، ورفع قدراتهم ومهاراتهم من أجل الوصول إلى نهضة تعليمية شاملة خاصة في مجال التعليم.


وأشار الدكتور السيد عبدالسميع، مدير إدارة التدريب بالمنطقة؛ أن هذا التدريب يأتي في إطار التنمية المستدامة التي يقدمها قطاع المعاهد الأزهرية لرفعة وتنمية قدرات الكوادر التعليمية بكفرالشيخ، والارتقاء بمستواهم العلمي والمهني، وتنمية قدراتهم ومهاراتهم من خلال تلك الدورات التدريبية الحديثة التي يشرف عليها قطاع المعاهد الأزهرية، مؤكدًا بأنه يحاضر في البرامج كوكبة من المحاضرين المتميزين وذوي الكفاءة ممن لديهم الخبرة بمنظومة التعليم الجديدة، لتحقيق أقصى استفادة من التدريب في شرح المناهج المتطورة، وفقا للمنظومة التعليمية الجديدة.
 

Advertisements
Advertisements
Advertisements