الأحد 27 نوفمبر 2022 الموافق 03 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة حلوان تستعد لإطلاق أكبر مسابقة لاكتشاف المواهب

كشكول

تنطلق قريبا أضخم وأكبر فعاليات لاكتشاف المواهب بجامعة حلوان تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، وريادة الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد فاروق مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية والجامعية، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لاكتشاف ورعاية الموهوبين من طلاب الجامعات.

وتقام الفعاليات لاكتشاف الموهوبين في المجالين الفني والثقافي (الفنون التشكيلية - الموسيقى - المسرح - المجالات الثقافية) لاكتشاف نجوم الجامعة في كل مجال، ويمكن لكل من يمتلك الموهبة ويرى نفسه موهوبا في أي مجال منها الاستعداد للمشاركة في المسابقة التي تنظمها جامعة حلوان لاكتشاف الموهوبين. 

وتقام مسابقة اكتشاف الموهوبين في جامعة حلوان تحت إشراف كلا من محمد ناصر أمين عام الجامعة، وهشام رفعت الأمين المساعد لشئون التعليم والطلاب، وراشد محمد عصام مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، ومحمد السيد جاد مدير إدارة النشاط الفني والثقافي.

جامعة حلوان تستعد لإطلاق أكبر مسابقة لاكتشاف المواهب

جامعة حلوان: توزيع ٣٥ لاب توب على طلاب الإعاقة البصرية 

وقد نظمت وحدة التضامن الاجتماعي جامعة حلوان حفلًا لتوزيع منحًا دراسية لعدد ٥٠ طالبا وطالبة من المتفوقين بعشر كليات علمية وإنسانية، وكذلك توزيع أجهزة لاب توب على طلاب الإعاقة البصرية ومعرض للأسر المنتجة، وذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان.

حيث تم توزيع أجهزة لاب توب للطلاب ذوي الهمم مقدمة من جمعية الأورمان، ومكافآت شهرية تشجيعية للطلاب الفائقين بواقع ٥٠٠ جنيه شهريًا مقدمة من الجمعية الشرعية، وكذلك عمل معرض للأسر المنتجة.

ويأتي برنامج حاضنات الفائقين الذي تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي بالجامعات بالتعاون مع الجمعية الشرعية الرئيسية في إطار بروتوكول التعاون المبرم إبريل الماضي بين الوزارة وجامعة حلوان، لاستحداث وحدة للتضامن الاجتماعي داخل الجامعة لتقديم حزمة من الخدمات الاجتماعية للطلاب، بالإضافة إلى مجموعة من الأنشطة التوعوية مثل دفع المصروفات الدراسية وتوفير أجهزة تعويضية للطلاب ذوي الإعاقة، وتنفيذ برامج تتعلق بالتمكين الاقتصادي وريادة الأعمال وتشجيع الطلاب على التواصل والمشاركة في خدمة المجتمع.

وأشاد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان بهذه الاحتفالية لما لها من أهمية كبير في دعم ذوي الهمم، وتشجيع المتفوقين ودعم الصناعة، مشددًا على أهمية المبادرات الرئاسية وتشجيع الطلاب من خلال فعاليات وأنشطة مختلفة، مقدمًا الشكر لوزارة التضامن الاجتماعي لما تقوم به من مجهودات لخدمة طلاب الجامعة.

وأوضح الدكتور صلاح هاشم مستشار وزارة التضامن للسياسات الاجتماعية ومنسق عام وحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات المصرية، أن الوزارة تدعم الطلاب من خلال مبادرات الدولة والقيادة السياسية لتحفيز الطلبة والاهتمام بذوى الهمم وتفعيل مذكرات التفاهم بين الوزارة والجامعة.

وخلال كلمته تحدث الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، عن أهمية هذه الأنشطة والفعاليات لطلاب الجامعة وتحفيزهم على التفوق والتميز في التعليم، شاكرًا كل القائمين على الحفل الذين استطاعوا توفير ٣٥ جهاز لاب توب لطلاب الإعاقة البصرية، مما سيساهم في زيادة تحصيلهم ومتابعتهم ومواكبة التطورات العصرية.

Advertisements
Advertisements
Advertisements