الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وصول 25 طبيبًا من 4 جامعات مصرية للكشف وإجراء العمليات بالمجان بـ"شمال سيناء"

كشكول

وصل إلى مستشفى العريش العام، اليوم، دفعة جديدة من أطباء الجامعات المصرية، وذلك لتوقيع الكشف الطبي على المرضى وإجراء العمليات الجراحية بالمجان، طبقًا لبروتوكول التعاون الموقع بين مديرية الشئون الصحية بمحافظة شمال سيناء وكليات الطب بجامعات "القاهرة والأزهر والزقازيق والمنصورة".

وأعلن الدكتور طارق محمد كامل مدير عام مديرية الشؤون الصحية بشمال سيناء، أن الدفعة الجديدة تضم 14 طبيبًا وطبيبة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية في مختلف التخصصات الطبيه لتوقيع الكشف الطبي على المواطنين وإجراء العمليات الجراحية بالمجان خلال الفترة من اليوم السبت وحتى الجمعة المقبلة.

وأضاف مدير عام مديرية الشؤون الصحية بشمال سيناء، أنه سبق التوقيع على بروتوكول تعاون بين مديرية الصحة في شمال سيناء وكليات الطب بجامعات القاهرة والأزهر والزقازيق والمنصورة لتوقيع الكشف الطبى على المواطنين وإجراء العمليات الجراحية بالمجان، مشيرًا إلى استمرار وصول أساتذة الجامعات أسبوعيًا طبقا لبروتوكول التعاون الموقع بين مديرية الصحة ومستشفى العريش العام مع الجامعات.

وصول 19 طبيبًا لمستشفى بئر العبد بشمال سيناء لإجراء العمليات مجانًا

كما استقبلت مستشفى بئر العبد التخصصي بشمال سيناء، اليوم السبت 19 طبيبًا من جامعات "القاهرة والزقازيق والأزهر والمنصورة" لتقديم خدمات الكشف وإجراء العمليات مجانا للمرضى.

وأعلنت المستشفى بيان قائمة الأطباء القادمين وفق بروتوكول تعاون موقع بين صحة شمال سيناء وجامعات "القاهرة والزقازيق والأزهر والمنصورة"، يتم بموجبه أسبوعيا وصول أساتذة من كافة التخصصات لتقديم خدمات الكشف الطبي وإجراء العمليات مجانا للمترددين على مستشفى بئر العبد التخصصي.

ومن المقرر أن يتواصل عمل مجموعة الأطباء من اليوم السبت حتى الخميس المقبل، ويغطون كافة التخصصات المطلوبة، وهى تخدير وجراحة عظام وجهاز هضمي وأشعة تخصصية وباطنة ومسالك بولية وجراحة قلب وصدر وأوعية دموية ونساء وتوليد وجراحة عيون وأطفال وتخدير.

ويعد مستشفى بئر العبد التخصصى ثانى أكبر مستشفيات شمال سيناء بعد مستشفى العريش العام، والتي بدورها تستقبل قافلة اطباء جامعيين أسبوعيا.

يذكر أنه سبق التوقيع على بروتوكول تعاون بين مديرية الصحة في شمال سيناء وكليات الطب بجامعات القاهرة والأزهر والزقازيق والمنصورة، لتوقيع الكشف الطبي على المواطنين وإجراء العمليات الجراحية بالمجان، ويتواصل وصول أساتذة الجامعات أسبوعيا طبقا لبروتوكول التعاون الموقع بين مديرية الصحة ومستشفى العريش العام ومستشفى بئر العبد المركزي مع الجامعات.