الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

توقيع تعاون بين «التعليم» و«القومي لحقوق الإنسان و«الطفولة والأمومة» غدا

التعليم
التعليم

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والمجلس القومى لحقوق الإنسان، والمجلس القومي للطفولة والأمومة والمجلس القومي للسكان، غدا الأحد، وذلك بمقر المجلس القومي لحقوق الانسان.

 ويوقع البروتوكول كلًا من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والسفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، والدكتور طارق توفيق نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان، والمشرف العام على المجلس القومى للطفولة والأمومة والمجلس القومى للسكان.

أكد الدكتور رضا حجازي، أن اختبارات الصفين الأول والثاني الثانوي، ستكون إلكترونية على مستوى الإدارة التعليمية بعد إعداد بنوك الأسئلة، وفقًا للمواصفات التي حددها المركز القومي للامتحانات والإدارة المركزية للتعليم الثانوي.

وأشار الوزير، إلى أن الورقة الامتحانية تشمل على أسئلة اختيار من متعدد MCQ وعودة الأسئلة المقالية القصيرة Short Essay بنسبة لا تتعدى 15% وفق طبيعة كل مادة دراسية.

امتحانات الصف الثالث الثانوي

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه بالنسبة لامتحانات طلاب الثانوية العامة لعام 2022/2023، ستعقد ورقيا، لافتا إلى أنه ستكون عبارة عن 85% من أسئلة الامتحان اختيار من متعدد، مؤكدا أن الأسئلة المقالية لم تتعدى ال 15%، وذلك وفقا لطبيعة كل مادة دراسية.

على صعيدا آخر، عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أول أمس، اجتماعًا مع مديري المديريات التعليمية بمختلف المحافظات والقيادات التربوية؛ لمناقشة عدد من النقاط المهمة والتي من شأنها تحقيق انضباط العملية التعليمية.

وشدد الدكتور رضا حجازي على الالتزام بالكتاب الدوري الخاص بمتابعة الغياب اليومي وانضباط سير الدراسة لضمان حسن سير العملية التعليمية بمختلف مراحل التعليم والتأكيد على تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أُسْبُوعِيًّا لجميع المراحل التعليمية وخاصة غياب طلاب الشهادة الإعدادية والثانوية العامة، فضلًا عن تفعيل جدول الحصص المقرر لمعلمي الصفين الثالث الثانوي والثالث الإعدادي، مؤكدًا أهمية جذب الطلاب للمدرسة للاستفادة من العملية التعليمية.

وأكد الوزير على تفعيل وحدة التواصل والدعم للمعلمين بالمديريات التعليمية، وذلك في إطار اهتمام الوزارة بالمعلمين وأهمية دورهم الأصيل في تطوير منظومة التعليم، موجهًا بالاهتمام بالتواصل مع جميع المعلمين بالمديريات التعليمية لتلقي أي شكاوى خاصة بهم ودراسة وبحث هذه الشكاوى بهدف حلها وإزالة المعوقات والصعوبات التي تواجه المعلمين، ودراسة وبحث أية مقترحات مقدمة من المعلمين لدعم وتطوير العملية التعليمية.