الإثنين 05 ديسمبر 2022 الموافق 11 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

استعدادات الجامعات لإجراء انتخابات الاتحادات الطلابية (التفاصيل الكاملة)

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

اعتمد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الجدول الزمني لإجراء انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات للعام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢٣.

ووفقا للجدول الزمني المعتمد من وزير التعليم العالي والبحث العلمي سيتم فتح باب الترشح وسحب وتقديم الاستمارات لانتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات في يوم ٢٤ من شهر نوفمبر الجاري، وإعلان الكشوف المبدئية يوم ٢٧ نوفمبر، وتلقى طلبات الطعون يوم ٢٨ نوفمبر، وفحص الطعون يوم ٢٩ نوفمبر، على أن يتم إعلان الكشوف النهائية يوم ٣٠ نوفمبر، وتبدأ الدعاية الانتخابية في اليوم الأول من شهر ديسمبر القادم.

وسيتم إجراء انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج يوم ٤ ديسمبر المقبل، وتجرى انتخابات الإعادة يوم ٥ ديسمبر، على أن تجرى انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم ٦ ديسمبر، وتجرى انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات يوم ٧ ديسمبر، وتنتهي انتخابات الاتحادات الطلابية بإجراء انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة وذلك يوم ٨ ديسمبر المقبل.

لجنة عليا للإشراف على العملية الانتخابية لكل جامعة

وأوضح الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية، ورئيس اللجنة العليا للإشراف ومتابعة سير أعمال العملية الانتخابية للعام الجامعى ٢٠٢٢/٢٠٢٣، أن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خاطب رؤساء الجامعات لاتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة كما ورد فى اللائحة التنفيذية لإجراء انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات، ووجه بتشكيل لجنة عليا للإشراف على العملية الانتخابية ومتابعتها على مستوى كل جامعة من الجامعات المصرية بمختلف أنحاء الجمهورية، مع تقديم كل جامعة تقرير واف عن العملية الانتخابية بمراحلها المختلفة لإصدار تقارير يومية من اللجنة العليا للإشراف ومتابعة الانتخابات بالوزارة.

جامعة بني سويف: الخميس فتح باب الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية

وقد أعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، الجدول الزمني المقترح لانتخابات الاتحادات الطلابية للعام الجامعي 2022/2023، والتي ستنطلق يوم الخميس المقبل 24 نوفمبر الجاري، مؤكدًا أن أعمال سحب وتقديم استمارات الترشح ستجرى في نفس اليوم، وإعلان الكشوف المبدئية يوم الأحد 27 نوفمبر، وسيتم تلقى طلبات الطعون يوم 28 نوفمبر.

وأضاف رئيس جامعة بني سويف، أنه سيتم فحص الطعون المقدمة يوم الثلاثاء 29 نوفمبر، وإعلان الكشوف النهائية يوم الأربعاء 30 نوفمبر، وفتح باب الدعاية الانتخابية يوم الخميس 1 ديسمبر، مشيرًا إلى إجراء انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج يوم الأحد الموافق 4 ديسمبر، ويليها انتخابات الإعادة يوم الإثنين الموافق 5 ديسمبر.

وأشار رئيس جامعة بنى سويف إلى إجراء انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم الثلاثاء 6 ديسمبر، وبعد ذلك انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات 7 ديسمبر، على أن تختتم انتخابات الاتحادات الطلابية يوم الخميس 8 ديسمبر بإجراء انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة.

استعدادات جامعة سوهاج لانطلاق ماراثون انتخابات الاتحادات الطلابية

وأعلن الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، أن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي قد اعتمد الجدول الزمني لانتخابات الاتحادات الطلابية للعام الجامعي ٢٠٢٢-٢٠٢٣، والتي ستبدأ يوم الخميس القادم الموافق ٢٤ نوفمبر الجاري، وتستمر حتى يوم ٨ من شهر ديسمبر القادم.

وأكد عبدالخالق، أن الجامعة بمختلف كلياتها قد أنهت استعداداتها لانطلاق ماراثون الانتخابات بسهولة ويسر، باعتبارها الخطوة الأولى لتكوين شخصية الطلاب السياسية وتأهيلهم ليكونوا قادة المستقبل ليحملوا لواء التنمية والتطوير بمصرنا الحبيبة.

وأوضح الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنه سيتم فتح باب الترشيح وسحب وتقديم الاستمارات يوم الخميس القادم الموافق ٢٤ نوفمبر، وسيتم إعلان الكشوف المبدئية يوم الأحد ٢٧ من نفس الشهر، وستتلقى لجان الانتخابات الطعون يوم الاثنين ٢٨ نوفمبر، بالإضافة إلى أنه سيتم يوم الثلاثاء الموافق ٢٩ نوفمبر فحص الطعون، على أن تعلن الكشوف النهائية يوم الأربعاء الموافق ٣٠ نوفمبر.

وأشار صبري محمد مدير عام رعاية الشباب المركزية، إلى أن الدعاية الانتخابية في الكليات ستبدأ يوم الخميس ١ ديسمبر، والجولة الأولى للانتخابات والفرز وإعلان النتائج سيكون يوم الأحد ٤ ديسمبر، على أن تتم انتخابات الإعادة يوم الاثنين ٥ من نفس الشهر.

وأضاف صبري، أن الثلاثاء ٦ ديسمبر ستتم انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم، يليه الأربعاء ٧ من نفس الشهر انتخابات رئيس الإتحاد ونائبه على مستوى الكليات، وتنتهي الجولة الانتخابية الخميس ٨ ديسمبر بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة.

وأوضح محمد يوسف مدير إدارة الاتحادات والأسر الطلابية، أن كل كلية ستقوم بتشكيل لجنة للإشراف على الانتخابات مكونة من رئيس اللجنة ويمثله وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وكذلك أعضاء اللجنة وتضم كل من منسق الأنشطة الطلابية، مدير رعاية الشباب، طالبين متميزين من غير المشاركين بالانتخابات.

الجدول الزمني لإجراء انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات
Advertisements
Advertisements