الأحد 04 ديسمبر 2022 الموافق 10 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة سوهاج يزور الطالب أحمد إبراهيم لمحوه أمية 43 دارسًا

كشكول

زار الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، اليوم، أسرة الطالب أحمد إبراهيم خليفه مجاهد بالفرقة الرابعة بكلية التربية، بقريته الحواويش القبلية التابعة لمركز اخميم، والذي نجح في محو أمية ٤٣ دارسا من بينهم ٥ من أفراد أسرته، وذلك استمرارًا لدعم  إدارة الجامعة لأبنائها الطلاب وتشجيعًا لهم لبذل مزيدًا من الجهد للمساهمة في القضاء على الأمية في المجتمع السوهاجي.

وخلال زيارته لمنزل الطالب أحمد ابراهيم، أعرب الدكتور مصطفى عبدالخالق، عن خالص سعادته بما قدمه الطالب من مجهودات ملموسة في هذا المشروع القومي الهام وهو القضاء على الأمية وتعليم الكبار، مؤكدًا أن الطالب إبراهيم مثالًا يحتذي لجميع الطلاب ليكون لهم دور إيجابي وفعال في مواجهة هذا التحدي، والذي يأتي على رأس أولويات العمل الجامعي، مقدمًا شكره لأسرة الطالب وأهالي بلدته على حفاوة الاستقبال، حيث حرص عبد الخالق، خلال الزيارة على تناول وجبة الغذاء مع أسرة الطالب.


وأكد عبد الخالق أن الجامعة حققت عدد من الإنجازات المتميزة وأحرزت عدة مراكز متقدمة في مجال محو الأمية، وذلك للمساهمة في تنفيذ استراتيجية "بناء الإنسان" والتي أطلقتها القيادة السياسية، وتأكيدًا على دور الجامعة في نشر العلم والمعرفة والتنوير ومحاربة الأمية، لافتًا ان هذه الزيارة تعد السادسة التي تنفذها إدارة الجامعة للطلاب الذين حققوا أرقامًا قياسية في محو أمية أكبر عدد من الدارسين.

وأوضح الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن ما تحققه الجامعة من دور فعال في مجال محو الأمية، يعكس دورها الحيوي في خدمة المجتمع وتنمية البيئة، مشيرًا إلى أن الجامعة لديها طاقات بشرية ومادية متميزة، يتم الاستفادة منها فى مواجهة هذا التحدى، لإنجاح مبادرة سوهاج بلا أمية، ودعم رؤية مصر 2030.

وأشاد الدكتور عماد صموئيل عميد كلية التربية بالتعاون المثمر والفعال بين الكلية والهيئة العامة لتعليم الكبار بالمحافظة، ومركز تعليم الكبار بالجامعة، والتي من خلالهما تم وضع خطط ومبادرات مختلفة لإقناع الأميين وتشجيعهم على محو أميتهم، إلى جانب طلبة وطالبات الجامعة الذين يعدوا بمثابة العمود الفقري لهذا النجاح.

وقال محمد الدالي مدير فرع هيئة تعليم الكبار إن مبادرة الجامعة في التصدي للأمية بالمحافظة هي مبادرة تهدف إلى تنمية المجتمع السوهاجي ككل، موضحًا أن تلك الزيارات اعترافا من الهيئة والجامعة بالدور الهام الذي يلعبه هؤلاء الطلاب في إنجاح المبادرة.

وأضافت الدكتورة خديجة عبد العزيز مدير مركز تعليم الكبار بالجامعة أن إدارة الجامعة وضعت مجموعة من المحفزات لطلابها ومنها منح كل طالب 100 جنيه مقابل كل دارس يتم محو أميته، ومبلغ 250 جنيها من الهيئة العامة لتعليم الكبار، إلى جانب التمتع بخصم 50% من الرسوم الدراسية والمدينة الجامعية.

جدير بالذكر أنه في ختام فعاليات الزيارة كرم رئيس الجامعة الطالب أحمد إبراهيم وأسرته تقديرًا لجهودهم، وقد شارك في الزيارة كلًا من نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعميد كلية التربية ومدير مركز تعليم الكبار بالجامعة ومدير فرع هيئة تعليم الكبار بالمحافظة ومدير المركز الإعلامي ومدير إدارة العلاقات العامة بالجامعة.

Advertisements