الإثنين 05 ديسمبر 2022 الموافق 11 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

قرار مهم بشأن تسجيل غياب طلاب الإعدادية والثانوية العامة 2023

كشكول

شدد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة الالتزام بالكتاب الدوري الخاص بمتابعة الغياب اليومي وانضباط سير الدراسة لضمان حسن سير العملية التعليمية بمختلف مراحل التعليم والتأكيد على تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أُسْبُوعِيًّا لجميع المراحل التعليمية.

وأكد وزير التربية والتعليم، على تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب وخاصة طلاب الشهادة الإعدادية والثانوية العامة.

وأضاف وزير  التربية والتعليم، بضرورة الالتزام بتفعيل جدول الحصص المقرر لمعلمي الصفين الثالث الثانوي والثالث الإعدادي، مؤكدًا أهمية جذب الطلاب للمدرسة للاستفادة من العملية التعليمية.

وأكد وزير  التربية والتعليم والتعليم الفني، على تفعيل وحدة التواصل والدعم للمعلمين بالمديريات التعليمية وذلك في إطار اهتمام الوزارة بالمعلمين وأهمية دورهم الأصيل في تطوير منظومة التعليم، موجهًا بالاهتمام بالتواصل مع جميع المعلمين بالمديريات التعليمية لتلقي أي شكاوى خاصة بهم ودراسة وبحث هذه الشكاوى بهدف حلها وإزالة المعوقات والصعوبات التي تواجه المعلمين، ودراسة وبحث أية مقترحات مقدمة من المعلمين لدعم وتطوير العملية التعليمية.

جدير بالذكر أن عدد من الطلاب وأولياء الأمور كانوا قد طالبوا بعدم تسجيل الغياب لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة، لإتاحة وقت أطول للمذاكرة للطلاب.

Advertisements
Advertisements