الأحد 27 نوفمبر 2022 الموافق 03 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

استخراج فوطة من بطن مريض بالمنوفية بعد 7 سنوات

كشكول

استخرج فريق من أطباء جراحة المسالك البولية، بمستشفيات جامعة المنوفية، برئاسة الدكتور محمد كمال عمر، الأستاذ المساعد بالقسم، فوطة جراحية مهملة من 7 سنوات في بطن مريض أثناء جراحة سابقة.

وقال الدكتور محمد كمال، رئيس الفريق الجراحي، إن المريض يبلغ من العمر 60 عاما حضر إلى مستشفيات جامعة المنوفية، يعاني من ارتفاع متكرر في درجه الحرارة، وعدم القدرة على تناول الطعام، وبعمل الفحوصات اللازمة تبين وجود جسم غريب بحجم 15 سم في 15 سم، في المنطقة التي تم استئصال الكلى اليمنى منها منذ 7 سنوات من قبل.

وعلى الفور، حدد فريق من قسم جراحة المسالك البولية، تحت إشراف رئيس القسم الدكتور سلطان محمد سلطان، موعدا لإجراء جراحة عاجلة، لاستخراج الجسم الغريب وتبين أنها فوطة جراحية مهملة من العملية السابقة.

من جانبه، توجه الدكتور محمود قورة، عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، بالشكر إلى الفريق الجراحي والفريق الطبي المعاون، مؤكدا أن مستشفيات جامعة المنوفية تمتلك نخبة من أفضل الكوادر البشرية المؤهلة للتعامل مع مثل هذه الحالات، التي تحتاج إلي إمكانيات عالية ذات مهارة متقدمة.

ولفت الدكتور محمد الصاوي، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، إلى أن الفريق الجراحي كان تحت إشراف الدكتور سلطان محمد سلطان رئيس قسم المسالك البولية، وبرئاسة محمد كمال عمر، أستاذ مساعد المسالك، يعاونه كل من الدكتور محمد أبو زيد، مدرس المسالك البولية، والدكتور إسلام برسيم، مدرس مساعد جراحة الأوعية الدموية، والدكتور عبد الله عامر مدرس مساعد المسالك البولية، كما ضم فريق التخدير كل من: الدكتور معتز الطويل، أستاذ مساعد التخدير، والدكتورة إيناس عبد المحسن مدرس التخدير، والطبيب أحمد شلبي طبيب مقيم بقسم التخدير، بمعاونة تمريض عمليات جراحة المسالك البولية هبة عبد السلام، أحمد رمضان.

Advertisements