الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

بلاغ يعيد تشريح جثة بعد دفنها بـ3 أسابيع فى كفر الشيخ

كشكول

صرح المستشار عز علوش، رئيس نيابة  دسوق، تحت إشراف المستشار سعود محمد نجيب، المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، باستخراج جثة مسن متوفى من مقبرته بقرية كفر مجر التابعة لمركز دسوق، لأخذ عينات منها تمهيدًا لتحليلها بمعرفة المختصين بمصلحة الطب الشرعي، وذلك على خلفية بلاغ بوجود شبهة جنائية في الوفاة.


وانتقل محمد المسيري، وكيل نيابة دسوق، بأمانة سر حاتم عزيز، سكرتير التحقيق، رافقه فريق من مصلحة الطب الشرعي إلى مقابر قرية كفر مجر، وسط حراسة أمنية مشددة، وذلك تنفيذًا لقرار المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية باستخراج الجثة.


كان أحد أهالي قرية كفر مجر التابعة لمركز دسوق، يدعى "أشرف.م.ن.ا"، تقدم ببلاغ رسمي إلى النيابة العامة بمدينة دسوق يعرض فيها أنه بتاريخ 28 أكتوبر 2022 توفى والده فجأه دون أي أعراض مرضية، وكان في صحة جيدة، ولا يعاني من أي أعراض مزمنة وذلك بعد حدوث مشاجرة بينه وبين شقيقه بسبب منع والده من دخول الشقة بالمنزل.


واتهم صاحب البلاغ شقيقه بخنق والده من رقبته، وقام بدفعه بقوة ترتب عليها ارتطامه بالحائط بمؤخرة الرأس ما أدى إلى إصابته، ووفاته في الحال، وجرى دفنه في اليوم ذاته دون إخطار مفتش الصحة لتوقيع الكشف الطبي عليه أو صدور تصريح، كما منعه من رؤية والده أو حضور الغُسل والجنازة.


وكشف صاحب البلاغ،عن توجهه وأشقائه إلى الطبيبة المختصة بالوحدة الصحية بقرية كفر مجر للحصول على تصريح الدفن على مدار 3 أيام، واستخراج شهادة وفاة لكنها رفضت لعلمها بوجود شبهة جنائية في الواقعة.


تولى المستشار عز غلوش، رئيس نيابة دسوق تحت إشراف المستشار سعود محمد نجيب المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية التحقيقات وأمر بتحرير محضر رسمي بالواقعة حمل رقم 10438 لسنة 2022 إداري مركز شرطة دسوق، وإخلاء سبيل المشكو في حقه المدعو "ن.م.ن.ا"، بضمان محل إقامته.


كما أمر بطلب تحريات إدارة البحث الجنائي حول الواقعة، وظروفها وملابساتها للوصول إلى حقيقتها، وطلب 14 شخصًا للاستماع إلى أقوالهم.