الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة مدينة السادات تدشن مشروع تنموى لتنمية الريف المصري بقرية " أبنهس"

كشكول

نظمت اليوم الخميس الإدارة العامة للمشروعات البيئية بجامعة مدينة السادات، مشروع  تنموى متكامل، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرية " أبنهس" مركز  قويسنا، وذلك برعاية الدكتور خالد محمود جعفر، رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور محمد منير مدير عام المشروعات البيئيه.
وأوضح الدكتور خالد جعفر رئيس الجامعة، أن المشروع التنموى تم بالتعاون بين الإدارة الطبية بالجامعة، وذلك في إطار الدور المجتمعى الذى تقوم به الجامعة، لخدمة القرى الأكثر إحتياجًا بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، ولتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، حيث الكشف والعلاج بالمجان.
وأشار جعفر، إلى أن هذه القافلة تأتى ضمن خطة عمل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، لتلبية إحتياجات المجتمع وبالأخص القرى الأكثر إحتياجًا، وذلك ضمن القوافل المتكاملة التي تطلقها جامعة السادات بصفة مستمرة، حيث تهدف إلى تقديم كافة الرعاية الطبية لمختلف الفئات فى شتى المجالات الطبية فى القرى موضع التنفيذ.
وأشاد الأهالى بأن المشروع التنموى ترك أثرًا كبيرًا لديهم ولوضعهم الصحى، وإستشعروا خلالها حجم العمل التطوعي من أعضاء الجامعة المشاركين، والخدمات المجانية التى تقدمها جامعة مدينة السادات بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، وأن المشروع التنموي وجد إقبالًا كبير من القرية متمنين مزيدًا من تلك القوافل لخدمة أهالى القرية.
وبالتعاون بين جامعة مدينة السادات والمجلس القومى للمرأة تم عرض العديد من الندوات التوعوية لأهالي القرية تناولت:-
- حياه كريمه ورسم معالم الجمهورية الجديده، وندوة عن الإرهاب يجب نبذه، للأستاذ المستشار الإعلامي عبد الخالق الخولى 
-ندوة عن التغيرات المناخية وآثارها على المجتمع  البيئية،و ندوة عن مبادرة إتحضر للأخضر،للأستاذ سامى ذكريا باحث بالإدارة العامة للمشروعات البيئية. 
- دور الأم وإرتفاع نسب الطلاق، والتفكك الأسرى، للأستاذه منى ضيف.
- الإسعافات الأولية، للدكتور محمد حماد بالإدارة الطبية.
- ندوه عن الإدمان والتعاطى، للأستاذ أحمد إبراهيم الخولى، متطوع.
وتأتى أعداد الحالات المستفيدة من الكشوفات الطبيه كالآتى:-
أطفال ١٠٥حالة، وعظام ٩٠حالة،، وباطنة ١٠٢حالة، لتكون إجمالى الكشوفات الطبيه ٢٩٧،
ندوات توعوية ٤١٥ مستفيد، ليكون إجمالى المستفيدين من المشروع التنموي ٧١٢ مستفيد.
وفى سياق متصل وبالتعاون بين جامعة مدينة السادات والإدارة العامة للمشروعات البيئية وشركة غاز مصر، دعمت شركة غاز مصر المشروع التنموي بالأدوية بالمجان لأهالى القرى موضع التنفيذ.

Advertisements
Advertisements
Advertisements