الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 الموافق 05 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بمشاركة هالة عبد السلام.. انطلاق فاعليات ملتقى كلية تربية بورسعيد

جانب من ملتقي تربة
جانب من ملتقي تربة بورسعيد

انطلقت اليوم بكلية  التربية بجامعة بورسعيد فاعليات الملتقى الأول لكلية التربية لتطوير التربية العملية في ضوء رؤية مصر ٢٠٣٠، بحضور الدكتورة هالة عبد السلام وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد والدكتورة فاطمة أبو الحديد رئيس قسم المناهج وطرق التدريس، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس وقيادات التعليم ومديري مدارس التعليم العام.

ملتقي كلية التربية ببورسعيد 

جاء ذلك تحت رعاية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والدكتور أيمن محمد إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد، رحبت عميد كلية التربية الدكتورة شرين دسوقي بالحضور مشيرة إلى أن التربية العملية هي التطبيق العملي للشق الأكاديمي لما يتلقاه طلاب كلية التربية وصولا لاعداد معلمين لهم مهارات تدريسية بالتوازن مع الاعداد الأكاديمي والتطبيق العملي داخل المدارس.

وأضافت الدكتورة شيرين دسوقي أننا نجتمع اليوم لمناقشة موضوعا هاما وهو التدريب العلمي لطلاب الكلية واستعراض المشكلات والمعوقات لايجاد الحلول العلمية المناسبة لها في ضوء متطلبات الجودة والاعتماد والتحول الرقمي في المنظومة التعليمية.

ومن جانبها افتتحت الدكتورة هالة عبد السلام كلمتها ببيت الشعر " قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم أن يكون سولا " وتابعت أنه لا يوجد أشرف ولا أسمى ولا أجل من الشخص الذي منحه الله التكليف بتهذيب وصقل الأنفس والعقول وهو المعلم الذي مهما أعطيناه من كلمات فلن نوفيه قدره وحقه.

Advertisements
Advertisements
Advertisements