الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

آليات علاج حالات الإصابة بكورونا منزليا وطريقة العزل.. الصحة توضح

كشكول

كشف الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنه العلمية لمكافحة كورونا، عن آليات علاج الحالات الإيجابية معمليا بفيروس كورونا، خاصة الحالات البسيطة، والتى لا تعانى من الحمى.

وقال حسنى: لابد من العزل لمدة 5 أيام من تاريخ الاختبار الإيجابى، وفى حالة انتهاء العزل يستمر الشخص في ارتداء الكمامة لمدة 5 أيام إضافية.

وتابع: يستمر العزل لمدة 10 أيام، بشرط أن يكون أخر 3 أيام بدون ارتفاع في درجة الحرارة وسعال وضيق تنفس، واستكمل في حالة وجود حمى 38 درجة أو أكثر  يستمر العزل بحد أدنى 5 أيام وحتى ساعة بعد زوال الحمى تماما، وتوقف استخدام خافض للحرارة، وفى حالة انتهاء العزل يستمر فى ارتداء الكمامة حتى 5 أيام إضافية.

وتناشد وزارة الصحة، المواطنين بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة https://egcovac.mohp.gov.eg/#/registration لتلقي لقاحات فيروس كورونا، والتي تساهم في حماية كافة أفراد الأسرة من الإصابات الشديدة بفيروس كورونا ومتحوراته، مؤكدة أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، وذلك في إطار حرص الوزارة على الصحة العامة للمواطنين وعلى مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف. 
 

Advertisements