الأحد 27 نوفمبر 2022 الموافق 03 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

آداب عين شمس تطبق نظام «كوركت» للاختبارات الإلكترونية بامتحانات الميدتيرم

عين شمس
عين شمس

تفقدت الدكتورة حنان كامل القائم بأعمال عميد كلية الآداب بجامعة عين شمس، والدكتورة شيرين مظلوم وكيلة الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والسيد عبد الله مدير وحدة القياس والتقويم الإلكتروني، امتحانات "الميدتيرم" بالنظام الإلكتروني الجديد "كوركت"، والتى بدأت تحت رعاية الدكتور محمود المتينى رئيس الجامعة.

واستطلعت د. حنان كامل آراء الطلاب بلجنة امتحان المستوى الأول بالبرامج المميزة، حول النظام الجديد في الامتحان ومدى سهولته في الإستخدام بالنسبة لهم، كما استطلعت آراء أساتذة المواد الذين أكدوا بدورهم على سهولة استخدام واجهة البرنامج الخاص بوضع الأسئلة.

وأوضحت أنه يتم تطبيق  النظام الجديد تدريجيا حتى يتم الانتهاء من تدريب أعضاء هيئة التدريس بالكلية على استخدامه، وكذلك يتم نشر فيديوجراف توضيحى للطلاب حول طريقة استخدامه قبل دخول الامتحان عبر طرق التواصل المختلفة بالطلاب. 

وأوضحت الدكتورة مني عبد العال مدير ادارة التعليم الجامعي أن " كوركت Assessmet  " System هو نظام تقويم  ذكي يسمح بإنشاء اختبارات متوازنة يتم إرسالها للطلاب من خلال أجهزة الكمبيوتر بمعامل الكلية، كما يقوم بتصحيح الإختبارات آليًا واستخراج كافة التقارير اللازمة لقياس المستوى الأكاديمي، كل هذا في بضع خطوات وعلى الفور، حيث يتعرف الطالب على نتيجته فور انتهاءه من الإجابة على الأسئلة، كما يمكنه التعرف على الإجابة الصحيحة.

وأضافت أنه تم تدريب عدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية على إنشاء الأسئلة وتحميلها على النظام وتصميم الإختبارات باستخدام بنك الأسئلة المنبثق عن النظام.

كما تم إنشاء بنوك أسئلة إلكترونية لاختبارات المستوى الأول بكل البرامج، كما سيمكن أعضاء هيئة التدريس  من إعداد أكثر من نموذج للامتحان، بهدف الحد من ظاهرة الغش أو توقع الأسئلة.

وأشار السيد عبد الله مدير وحدة القياس والتقويم الإلكتروني، إلى أنه قد أدى طلاب برنامج العبرية اختباراتهم من خلال هذا النظام في معامل الكمبيوتر بالكلية.

كما أدى الامتحان التجريبي اليوم 25 طالب، وعقب الانتهاء من أداء الامتحان وإعلان النتيجة تم التقاط عدد من الصور التذكارية تجمع عميدة الكلية وأعضاء الجولة التفقدية مع الطلاب توثيقا لإجراء أول اختبار إلكترونى بالكلية واجتياز التجربة بنجاح.
 

Advertisements
Advertisements
Advertisements