الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. تعليم القاهرة تكشف موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة لرياض الأطفال بالتجريبيات

كشكول

 

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، لرياض الأطفال، للقبول بالمدارس الرسمية لغات بالعام الدراسي الحالي 2022 /2023، خلال ساعات.

ويمكن لأولياء الأمور الاستعلام عن نتيجة رياض الأطفال 2022-2023 للمرحلة الثالثة الآن بالرقم القومي عبر الرابط التالي:

https://eduserv.cairo.gov.eg/Kindergarten/SearchResult

وجاءت خطوات الاستعلام عن نتيجة القبول بالمرحلة الثالثة بمدارس رياض الأطفال بالقاهرة كالآتي:

-إدخال الرقم القومي للطفل.

-الضغط على بحث.

- ستظهر نتيجة التنسيق للقبول بمدارس رياض الأطفال للمرحلة الثالثة.

وأكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن التلاميذ الذين لم يتم قبولهم فى المرحلة الثالثة، سيتم قبولهم من المرحلتين المقبلتين الرابعة والخامسة، مشددا أن جميع التلاميذ فوق سن الخمس سنوات، سيتم قبولهم العام الدراسي الحالي 2022/ 2023.

ووجهت الوزارة مديري المديريات التعليمية بضرورة تطبيق كل الإجراءات الاحترازية للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية داخل الفصول التعليمية بالتنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة.

ونص الكتاب الدوري، على عقد امتحان آخر موحد تحدده المدرسة، للطلاب المتغيبين بعذر طبي مقبول في امتحان الشهر، على أن يقوم بإعداده موجه المادة بالإدارة التعليمية.

وأرسلت الوزارة كتابًا دوريًا للمديريات التعليمية يتضمن دليل وزارة الصحة والسكان للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية، حفاظًا على صحة الطلاب.

وتضمن دليل وزارة الصحة والسكان الوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية، والخدمات الصحية الواجب توافرها في المنشآت التعليمية، وتفاصيل التطعيمات لطلاب المدارس، وإجراءات التعامل مع المرض المعدي/ التفشي الوبائي داخل المنشآت التعليمية، ويمكن الإطلاع على الدليل من خلال الرابط التالي:

https://moe.gov.eg/media/mb1f4gaz/guide-to-preventing.pdf