الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

عاجل.. أول لقاء يجمع أب مع ابنته بعد 6 سنوات بمحكمة الأسرة يشعل السوشيال ميديا

كشكول

أثارت صورة نشرها أب مع ابنته فى إحدى محاكم الأسرة عبر صفحته على فيس بوك، ردود أفعال واسعة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعى،  خاصة وأنها تمثل لقاءه الأول بابنته بعد 6 سنوات من انفصاله عن  زوجته.

أول لقاء بين الأب وابنته بعد 6 سنوات من الطلاق 


وكتب الأب أسفل الصورة "اللقاء الاول مع ابنتى فى محكمة الأسرة بعد 6 سنوات..شكرا قانون الأحوال الشخصية على الـ 10 دقائق دول".

وتباينت ردود أفعال رواد مواقع التواصل الاجتماعى،  ما بين متعاطف مع الأب الذى حرم من رؤية ابنته طيلة 6 سنوات، وما بين مطالب بتعديل قانون الأحوال الشخصية والنص على الاستضافة بديلا عن الرؤية.

 

رواية جديدة عن القصة 

وبعد التضامن الكبير مع الأب، ظهرت رواية جديدة، حيث كتبت رانيا هيكل  المشهد العاطفي اللي قدامكو ده كان تظلم من ولي أمر ولاية تعليمية وليست دعوى رؤية، والأب الحنين ده ما رفعش رؤية إلا بعد 6 سنوات من الطلا ولا فكر يشوف بنته واتجوز على أمها أصلا قبل ما يطلق وخلف 3 أطفال، ولما الأم فكرت تتجوز تاني بعد 6 سنين طلاق رفع هو رؤية واللي هو اصلا متحكمش فيها، بعض الدواير في الولاية التعليمية تشترط حضور الطفل فهو قرر ياخد اللقطة، أما حيثات فشل الحياة الزوجية فحدث ولا حرج نفقة البنت 400 جنيه".
 

قانون جديد للأحوال المدنية 
وكان المستشار عمر مروان وزير العدل شكل بناء على تكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسى لجنة قضائية لإعداد قانون جديد للأحوال الشخصية يراعى مصلحة الأبناء والآباء..ومازالت اللجنة مستمرة فى عملها.