الإثنين 05 ديسمبر 2022 الموافق 11 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

بعد عقر ١٤ شخصا.. محافظ المنوفية يعلن مقتل "كلب ضال" أثار رعب أهالي مليج

كشكول

كشف اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، أن اللجنة المشكلة للقضاء على الكلب الضال الذي أثار الرعب بين أهالي قرية مليج التابعة لدائرة مركز شرطة، تمكنت من التخلص منه بعد مطاردة لخط سيره.

وأكد اللواء إبراهيم أبو ليمون، أنه منذ علمه بالواقعة كلف كافة الجهات المعنية لتعامل الفوري مع الكلب والاطمئنان على المصابين وتقديم كافة أوجه الدعم والتعاون الممكن للاطمئنان على حالتهم الصحية.

وتمكنت الجهات المعنية من قتل الكلب الضال في مقابر بركة السبع بعد مطاردته وهروبه من قرية مليج لعدة قرى ووصوله لمقابر بركة السبع، وتم التعامل معه والقضاء عليه.

وأثار كلب ضال الهلع بين أهالي قرية مليج وعدد من القرى المجاورة بعد إصابة 14 شخص بينهم أطفال بالعقر ومهاجتهم أثناء سيرهم في الشوارع، فيما تم نقل الحالات إلى مستشفيات بركة السبع والجامعة والحميات لتعامل مع الحالات.

وأكدت مستشفيات جامعة المنوفية فى في بيان لها، أن هناك تعامل فوري مع الحالات حيث وصل المستشفى 7 حالات تم تحويل 3 منهم إلى الحميات ويتم التعامل مع 4 حالات آخرين عن طريق أطباء التجميل نظرا لصعوبة الحالات وأن المصل توفره وزارة الصحة.

واستقبال مستشفى بركة السبع المركزي 7 حالات من عدة قرى مختلفة وجرى التعامل معهم عن طريق الأطباء المتواجدين واعطائهم المصل وخروج الحالات من المستشفى.

ومن جانبه قال النائب هاني خضر عضو مجلس النواب عن دائرة مركز شبين الكوم، أن قرية مليج مسقط رأسه شهدت عدد من حالات العقر من كلب ضال وتم التواصل مع الجهات المعنية لتعامل مع الكلب الضال وتشكيل لجنة للتصدي للكلب الضال الذي أثار الرعب في القرية وخصوصا بين الأطفال.

Advertisements