الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 الموافق 05 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"أمهات مصر" تشدد على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من الأمراض المعدية

كشكول

شددت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، علي الطلاب وأولياء أمورهم ضرورة الإلتزام بالكتاب الدوري الذي أرسلته وزارة التعليم والمتضمن دليل وزارة الصحة والسكان للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها.

 

وأكدت عبير، في تصريحات صحفية، علي أهمية الوقاية من الأمراض خاصة المرض المعدي والتفشي الوبائي من خلال اتباع الإجراءات الإحترازية، والتعامل مع أي أعراض بشكل فوري والذهاب للطبيب، حتي علاج المرض، والتأكيد علي إرتداء الكمامات لمنع إنتشار أي عدوي.

 

وكانت وجهت وزارة التربية والتعليم، مديري المديريات التعليمية بضرورة تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية داخل الفصول التعليمية وذلك بالتنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة.

 

ونص الكتاب الدوري، على عقد امتحان آخر موحد تحدده المدرسة، للطلاب المتغيبين بعذر طبي مقبول في امتحان الشهر، على أن يقوم بإعداده موجه المادة بالإدارة التعليمية.

 

وأرسلت الوزارة كتابًا دوريًا للمديريات التعليمية يتضمن دليل وزارة الصحة والسكان للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية، وذلك حفاظًا على على صحة أبنائنا الطلاب.

 

وتضمن دليل وزارة الصحة والسكان الوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية، والخدمات الصحية الواجب توافرها في المنشآت التعليمية، وتفاصيل التطعيمات لطلاب المدارس، وإجراءات التعامل مع المرض المعدي/التفشي الوبائي داخل المنشآت التعليمية، ويمكن الإطلاع على الدليل من خلال الرابط التالي:

https://moe.gov.eg/media/mb1f4gaz/guide-to-preventing.pdf

Advertisements
Advertisements
Advertisements