الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

وكيل الأزهر يلتقي محافظ أسوان لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك

كشكول

 

التقى الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، اليوم الثلاثاء، اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، لبحث سبل التعاون المشترك بين الأزهر والمحافظة، بحضور وفد رفيع من علماء الأزهر، وذلك في مستهل جولة فضيلته التفقدية  للمعاهد الأزهرية بالمحافظة.

في بداية اللقاء، قال الدكتور الضويني، إن الأزهر حريص على تخريج أجيال واعية قادرة على مجابهة الفكر المتطرف بالفكر الوسطي المستنير، مضيفًا أن استمرار الأزهر لأكثر من ألف عام يرجع إلى منهجه المعتدل، وبعده عن الغلو والتطرف، لذلك احتل مكانة كبيرة في قلوب المصريين والمسلمين في كل أنحاء العالم.

من جانبه، أكد محافظ أسوان أن الأزهر الشريف مؤسسة عريقة لها مكانة كبيرة في قلوب كل المصريين، وله دور مهم تثقيفيًا وتوعويًا، لافتًا أن الأزهر قدم نموذجًا رائعًا لوحدة الوطن وترابطه، مشيدًا بالدور الهادف الذي يقوم به الأزهر بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، من أجل نشر وغرس قيم ومفاهيم الوسطية والتسامح والأخوة بين أفراد المجتمع لاسيما الشباب.

وفي نهاية اللقاء؛ أهدى الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، درع الأزهر الشريف للواء أشرف عطية، محافظ أسوان، كما أهدى محافظ أسوان درع المحافظة، لفضيلة الدكتور محمد الضويني.

Advertisements