الإثنين 05 ديسمبر 2022 الموافق 11 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وزير التعليم العالي يكشف أهمية العلوم الهندسية والتكنولوجية في دعم التنمية

كشكول

أكد الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية العلوم الهندسية والتكنولوجية ودورها الكبير في دعم عملية التنمية المستدامة التي تشهدها مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى حاجة مصر إلى كوادر وكفاءات في التخصصات المهمة.

تفقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم الثلاثاء مقر معهد مصر العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمنصورة، حيث أشار إلى أن العلوم الهندسية والتكنولوجية تعد العصب الرئيس والأساس المتين في نجاح المشروعات القومية، وإنجاز أهدافها، موجهًا الطلاب بأهمية التحصيل العلمي، والارتقاء بقدراتهم؛ حتى يمكنهم الحصول على فرص عمل مناسبة لهم بعد تخرجهم.

وأكد عاشور، خلال الجولة التفقدية، أهمية انتظام العملية وتحقيق الانضباط، ودعم التواصل بين الأساتذة والطلاب، والالتزام بالضوابط واللوائح، مشيرًا إلى استمرارية متابعته وزياراته الميدانية لكافة المعاهد والجامعات؛ للوقوف على مستوى الخدمة التعليمية بها.

وفي ضوء اهتمامه بالأنشطة الطلابية وممارسة الطلاب لها، اطمأنَّ الوزير على وجود خطة بالمعهد لممارسة الأنشطة الطلابية المختلفة، والتزام المعهد بها، مؤكدًا ضرورة استفادة جميع الطلاب من الأنشطة الطلابية الرياضية، والثقافية، والاجتماعية؛ نظرًا لدورها المهم في تكوين الشخصية المتكاملة للطلاب، وتعزيز القيم الإيجابية لديهم.

Advertisements
Advertisements