الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

اعتماد قسم المحاسبة بالجامعة المصرية اليابانية من جمعية المحاسبين بالمملكة المتحدة

جامعة
جامعة

أعلن الدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أن  قسم المحاسبة وتكنولوجيا المعلومات، قد حصل على الاعتماد المرموق من جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA) ومقرها المملكة المتحدة.

وأوضح رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أن هذا الاعتماد يساعد خريجي قسم المحاسبة وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا في الحصول على شهادة دولية للعمل كمحاسبين (ماليين وإداريين وتكاليف وضرائب) ومدققين داخليين ومراجعين خارجيين ومستشارين في جميع أنحاء العالم.

ووجه رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، الشكر لنواب رئيس الجامعة وعميد وأعضاء هيئة التدريس في كلية الاقتصاد وإدارة الأعمال الدولية خاصة الدكتور حسام مبارك، وكذلك جميع الشركاء اليابانيين من جامعات وأعضاء هيئة تدريس داعمين.

اعتماد قسم المحاسبة وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة المصرية اليابانية

رئيس الجامعة المصرية اليابانية يستقبل محافظ مدينة طوكيو

وقد استقبل الدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، بمكتبه يوريكو كويكي محافظ مدينة طوكيو وبرفقتها وفد رفيع المستوى من محافظة طوكيو وبعض مسئولي سفارة اليابان في حضور عدد من قيادات الجامعة.

واستعرض رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، خلال اللقاء تطور الجامعة منذ إنشائها وما حققته من انجازات، موضحًا أن استراتيجية الجامعة تستهدف استثمار الخبرات اليابانية العريقة في إعداد خريجي الحامعة للاحتياجات الوطنية لسوق العمل وإعداد خريجي الجامعة للاستحواذ على أكبر قدر من فرص العمل العالمية،  وزيادة القيمة المضافة للصناعات الوطنية وتلبية الاحتياجات المتزايدة من خريجي التخصصات ذات الصلة بزيادة معدل الأعمار وزيادة الموارد الذاتية للجامعة من خلال إتاحة برامج مميزة والخدمات القائمة على تسويق المعرفة.

وأشاد رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، بدعم الجايكا للجامعة وتجهيزها معامل الجامعة بأحدث أجهزة تكنولوجيا في العالم موضحًا أن بعض معامل الجامعة بها أجهزة لا مثيل لها بالشرق الأوسط.

وأشادت يوريكو كويكي محافظ مدينة طوكيو، بما حققته الجامعة خلال السنوات الأخيرة  مشيرة إلى أن هذا الانجاز يعد رمز للتعاون بين حكومتي الدولتين المصرية واليابانية كذلك تم مناقشة إمكانية تعاون الجامعة مع بعض الجامعات التابعة لمحافظة طوكيو.

وفي ختام اللقاء اصطحب رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، محافظ طوكيو في جولة بالجامعة تفقدت خلالها عدد من المعامل المتطورة واحد فصول تعليم اللغة اليابانية وبعض المدرجات، بالإضافة إلى قاعة مجلس الجامعة ومكتبة السفيرة فايزة أبو النجا.

Advertisements
Advertisements