الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مسابقة 30 الف معلم.. انتهاء الاختبار الإلكتروني للمعلمين الجدد بالدقهلية اليوم

وزير التعليم
وزير التعليم

 

ينتهي المعلمين الجدد من محافظة الدقهلية، من إداء الاختبارات الإلكترونية، لشغل 14 ألفًا و813 وظيفة معلم مساعد، اليوم، بمركز تقييم القدرات والمسابقات، من إجمالي 60 ألفًا و719 متقدمًا توافرت فيهم الشروط، وذلك في المسابقة التي تم الإعلان عنها لصالح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ومن المقرر أن تبدأ إجراء اختبارات المتقدمين من محافظة كفر الشيخ غدا الاربعاء وتستمر حتي  17 نوفمبر، والمنيا يومي 19 و20 نوفمبر،، ثم محافظة الشرقية من 21 إلى 24 نوفمبر، ثم الإسماعيلية يوم 26 من الشهر نفسه، والبحيرة من 27 إلى 29 نوفمبر.

علي أن يكون  اختبار المتقدمين من محافظة الفيوم 30 نوفمبر، واختبار المتقدمين من محافظة أسوان في الأول من ديسمبر المقبل، ومحافظتي شمال سيناء وبورسعيد يوم 3 ديسمبر، ومحافظة الغربية من 4 إلى 6 ديسمبر، ثم محافظة بني سويف يومي 7 و8 من الشهر نفسه، ومحافظة مطروح 10 ديسمبر، ومحافظتي السويس وجنوب سيناء يوم 11 ديسمبر، ثم  محافظة الإسكندرية 12 ديسمبر، ومحافظة الجيزة يوم 13 ديسمبر، على أن يعقد اختبار المتقدمين بمحافظة القاهرة 14 ديسمبر.

وسيتم استعلام المتقدمين عن موعد اختباراتهم على موقع بوابة الوظائف الحكومية التابعة للجهاز https://jobs.caoa.gov.eg/.

وطالب الجهاز المركزي للتنظيم والادارة، التزام المتقدمين بالإجراءات الاحترازية، والالتزام بكافة التعليمات الخاصة بالامتحانات بدقة وانضباط.

وكانت أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شروط التقديم لطلاب المرحلة الابتدائية، في مسابقة المبدع الصغير، والتي جاءت كالآتي:

١- أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

٢- أن يكون محمود السيرة وحسن السمعة.

٣- ألا يتجاوز سن المتقدم في اول يوم لفتح باب التقدم الوارد في الإعلان عن الجائزة عن 18 سنة.

٤-أن يلتزم المتقدم بالفئة العمرية المشار إليها بالأعلام والمقسمة لمستويين من 5 لـ 12 سنة كمستوى أول، ومن فوق 12 حتى 18 سنة كمستوى ثاني.

٥-تقدم الأعمال باللغة العربية فقط.

٦- ألا يتم التقدم بالعمل نفسه لجائزة أو مسابقة أخرى حتى صدور الإعلان عن نتيجة الجائزة.

٧- ألا يكون العمل المقدم قد سبق له الفوز بجائزة أو مسابقة أخرى.

٨- لا يحق للشخص التقدم في أكثر من فرع.

٩- في حالة العمل الجماعي في فرعي التطبيقات والمواقع الالكترونية والابتكارات العلمية يشترط لقبوله موافقة المشتركين فيه، وتحدد نسب المشاركة كتابةً من قبلهم، واذا لم تحدد نسب المشاركة تقسم الجائزة عليهم بالتساوي مع العلم ان الحد الاقصى للعمل المشترك 3 اشخاص.

١٠- في حالة ثبوت انتحال أو سرقة العمل المقدم للجائزة يتم الحرمان من التقدم لها مرة أخرى ويتم سحب الجائزة في حالة الحصول عليها

١١- يكون هناك مرحلة أولى لفرز الأعمال المقدمة ومرحلة ثانية للاعمال التي تم تصعيدها من المرحلة الاولى يتم فيها مقابلة شخصية للمتقدم لمناقشة العمل المقدم وتقييمه وذلك بمقر المجلس الاعلى للثقافة.

١٢- في حالة وفاة المتقدم بعد المقابلة الشخصية يعتبر التقدم قائما.

١٣-تستبعد اداريا الاعمال التي لم تستوفي شروط الجائزة.

١٤- التقدم يتم إلكترونيا عبر موقع جائزة المبدع الصغير www.ckp.eg.

١٥- التقدم يدويا بفلاش ميموري يوضع عليه العمل وملف pdf يتضمن استمارة الجائزة مستوفاة وصورة واضحة لشهادة ميلاد المتقدم ويتم إرسالها من خلال البريد على عنوان المجلس الأعلى للثقافة.

١٦- عملية التقييم حق اصيل للجنة التحكيم ولا يجوز للمتقدم الاطلاع عليها.