الإثنين 05 ديسمبر 2022 الموافق 11 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

رئيس منطقة الجيزة الأزهرية يواصل المرور على معاهد الفترة المسائية

كشكول


تفقدت الدكتورة فاطمة الأحمر رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الجيزة الأزهرية، مساء اليوم الاثنين سير انتظام العملية التعلمية الفترة المسائية بمعهد الغمرى الابتدائي النموذجي التابع لإدارة الصديق التعليمية الأزهرية بالجيزة

وقامت الدكتورة بالمرور على الطلاب داخل الفصول للاطمئنان على حصص الطلاب والاستماع الى شرح المدرسين في الفصول للتأكد من حسن سير العملية التعليمية وتابعت تطبيق الأنشطة التربوية، إذ تفقدت جميع حجرات المعهد العادي والنموذجي من فصول دراسية وقاعات رياض الأطفال ومعامل ومكتبة وحمامات ووسائل الأمن والسلامة.

كان ذلك بحضور عمر حسين مدير إدارة الصديق التعليمية الأزهرية والدكتورة رباب حسين وكيل إدارة الصديق التعليمية الأزهرية. ومحمد البدري شيخ معهد المغرى النموذجي.

من جانبها أكدت الدكتورة فاطمة الأحمر على عدد من النقاط الهامة من أهمها قيام شيخ المعاهد بالحضور قبل بداية اليوم الدراسي والمرور على مباني المعاهد للتأكد من سلامتها قبل بداية الطابور وعدم مغادرة المعاهد الا بعد التأكد من خروج جميع العاملين والطلاب وتسليمها للعامل النوبتجي.

ونوهت الدكتورة عن اعداد خطة محكمة للإشراف اليومي تتوزع فيها المهام والتكليفات على العاملين بالمعهد لمواجهة المخاطر والحفاظ على الأرواح والمنشآت ومتابعة نواقص الكتب الدراسية والمناهج الدراسية لكافة المراحل التعليمية وطرق تحضير المدرسين وتواجد الموجهين بالمعاهد حسب خطتهم.

كما وجهت بضرورة إنجاز شرح المقررات خلال المدة الزمنية المحدد وتفعيل دور الوكلاء والمعلم الأول لكل ماده والاهتمام بالأنشطة ورفع كفائه النظافة داخل المعاهد، الى جانب تنظيم عملية دخول وخروج الطلاب والتأكد من خلو المعاهدِ من جميع الطلاب من تمام مغادرتهم بعد انتهاءها اليوم الدراسي.

فيما أكدت رئيس المنطقة على ضرورة عدم مغادرة المعلمين للفصول الا بعد انتهاء الوقت المخصص للحصة وفي حالة المغادرة للضرورة يقوم مشرف الدور بالتواجد بالفصل لحين عودة المعلم او توفير بديل، اشراف المعلمين على خروج جميع الطلاب بنظام الى فناء المعهد لقضاء الفسحة والاشراف على خروجهم من الفصل بأمان، تسجيل بيانات الزائرين بدفتر الزيارات بالمعاهد مع تحديد يوم او يومين فقط لمقابلة أولياء الأمور من خلال لجنة المتابعة بالمعاهد وذلك لمتابعة أبنائهم وحتى لا تتأثر العملية التعليمية.

Advertisements
Advertisements