الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم تعلن مسابقة "المبدع الصغير" لجميع المدارس الحكومية المرحلة الابتدائية

كشكول

 

أصدرت الإدارة المركزية لتطوير المناهج، خطابا، بشأن مسابقة "المبدع الصغير لجميع المدارس الحكومية بالحلقة الابتدائية بالجمهورية للعام الدراسي (٢٠٢٣/۲۰۲۲).

وجاء نص الخطاب الصادر: بناء على موافقة  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، على مسابقة المبدع الصغير تشرف الإدارة بالإعلان عن بدء مسابقة "المبدع الصغير لجميع المدارس الحكومية بالحلقة الابتدائية بالجمهورية للعام الدراسي (٢٠٢٣/۲۰۲۲)، ليقدم من خلالها الطلاب مشروعات بحثية في (مشروع إلكتروني - موقع ويب...)، مرتبطة بالبيئة المحيلة - والمجتمع لأهم إنجازات الدولة.

وأوضح الخطاب، لأن تسعى الإدارة في مشاركة الطلاب بقوة والتفاعل مع المسابقة ليعود عليهم وعلى المجتمع بالتقدم والازدهار، والتأكيد بالتنبيه على موجهي ومعلمي المادة بالإعلان عن مسابقة المبدع الصغير في كل مدرسة من مدارس الحلقة الابتدائية في مكان واضح (مثل لوحة إعلانات
المدرسة، معمل الكمبيوتر) لكي يستطيع جميع الطلاب رؤية المسابقة التقدم والاشتراك بها.
وتتضمن شروط مسابقة المبدع الصغير، التالي:

١- أن يكون المتقدم مصري الجنسية.
٢- أن يكون محمود السيرة وحسن السمعة.
٣- ألا يتجاوز سن المتقدم في اول يوم لفتح باب التقدم الوارد في الاعلان عن الجائزة عن 18 سنة.
٤-أن يلتزم المتقدم بالفئة العمرية المشار إليها بالاعلام والمقسمة لمستويين من 5 لـ 12 سنة كمستوى أول، ومن فوق 12 حتى 18 سنة كمستوى ثاني.
٥-تقدم الاعمال باللغة العربية فقط.
٦- ألا يتم التقدم بالعمل نفسه لجائزة او مسابقة اخرى حتى صدور الاعلان عن نتيجة الجائزة.
٧- ألا يكون العمل المقدم قد سبق له الفوز بجائزة او مسابقة أخرى.
٨- لا يحق للشخص التقدم في أكثر من فرع.
٩- في حالة العمل الجماعي في فرعي التطبيقات والمواقع الالكترونية والابتكارات العلمية يشترط لقبوله موافقة المشتركين فيه، وتحدد نسب المشاركة كتابةً من قبلهم، واذا لم تحدد نسب المشاركة تقسم الجائزة عليهم بالتساوي مع العلم ان الحد الاقصى للعمل المشترك 3 اشخاص.
١٠- في حالة ثبوت انتحال او سرقة العمل المقدم للجائزة يتم الحرمان من التقدم لها مرة اخرى ويتم سحب الجائزة في حالة الحصول عليها
١١- يكون هناك مرحلة أولى لفرز الأعمال المقدمة ومرحلة ثانية للاعمال التي تم تصعيدها من المرحلة الاولى يتم فيها مقابلة شخصية للمتقدم لمناقشة العمل المقدم وتقييمه وذلك بمقر المجلس الاعلى للثقافة.
١٢- في حالة وفاة المتقدم بعد المقابلة الشخصية يعتبر التقدم قائما.
١٣-تستبعد اداريا الاعمال التي لم تستوفي شروط الجائزة.
١٤- التقدم يتم إلكترونيا عبر موقع جائزة المبدع الصغير www.ckp.eg.
١٥- التقدم يدويا بفلاش ميموري يوضع عليه العمل وملف pdf يتضمن استمارة الجائزة مستوفاة وصورة واضحة لشهادة ميلاد المتقدم ويتم إرسالها من خلال البريد على عنوان المجلس الأعلى للثقافة.
١٦- عملية التقييم حق اصيل للجنة التحكيم ولا يجوز للمتقدم الاطلاع عليها.

received_1171101073826880
received_1171101073826880
received_3288486201414265
received_3288486201414265