الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"التعليم": اختبارات الأول والثاني الثانوي على مستوى الإدارة التعليمية

ثانوية عامة
ثانوية عامة

 

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لعقد اختبارات نصف العام الدراسي، للصفين الأول والثاني الثانوي العام، الكترونيا.

وقال مصدر مسئول بديوان عام الوزارة، أن امتحانات نصف العام للصفين الأول والثاني الثانوي، ستكون بنفس مواصفات امتحانات شهر اكتوبر ونوفمبر وديسمبر ولكن الكترونيا.

وشدد المصدر، أن  الاختبارات ستكون على مستوى الإدارة التعليمية، وليس مستوى المحافظة ولا على مستوى الجمهورية.

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شروط الالتحاق بفرق عمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية، بعد فتح باب التقديم أمس، ويستمر حتى 20 نوفمبر 2022.

وأعلنت الوزارة عن أن التقديم متاح التقديم للعاملين بالمدارس الحكومية والحكومية لغات والإدارات، والمديريات التعليمية المحددة لكل مدرسة، كما يتاح التقديم لوظائف معلمي المواد الثقافية من معلمي التعليم العام والفني، ويتاح التقديم للوظائف المتخصصة الفنية لمعلمي التعليم الفني فقط.

واشترطت الوزارة على ألا يزيد عمر المتقدم على 55 عاما بأكتوبر 2022، وسيتم التعامل مع الناجحين في الاختبارات بنظام الندب من جهة العمل، إلى المدرسة التي تم التقديم للالتحاق بها.

وأكدت الوزارة أنه في حالة الإشارة إلى شهادات علمية أو شهادات خبرة يجب التأكد مـن اعتماد هذه الأوراق من جهاتها الرسمية، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية والاستبعاد نهائيا بدون الرجوع على الوزارة بأي حق قانونی.

وكان قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن فتح باب التقدم للمعلمين والإداريين للالتحاق بفريق عمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية خلال الفترة من 13 نوفمبر 2022، وحتى 20 نوفمبر 2022، عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني http://tawzef.emis.gov.eg/

وأوضحت الوزارة أن المدارس المتاح التقدم إليها هي:

مدرسة محمود العناني للتكنولوجيا التطبيقية، ومدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية بالمنيا، ومدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية بالشيخ زايد، ومدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية بالإسكندرية، بالإضافة إلى مدرسة MCV للتكنولوجيا التطبيقية، ومدرسة ريادة للتكنولوجيا التطبيقية، ومدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم توفير العديد من المميزات للمعلمين والإداريين الذين سيتم اختيارهم للعمل بالمدرسة مثل التدريب التقني عالي الجودة علي أيدي خبراء معتمدين، ذلك بالإضافة إلى توفير بيئة عمل متميزة لهم، وحصولهم على حوافز معنوية ومادية مرتبطة بجودة الأداء.

Advertisements
Advertisements